الرئيسية / أخبار متفرقة / كوريا الشمالية تستعد لشن هجوم نووي على الولايات المتحدة

كوريا الشمالية تستعد لشن هجوم نووي على الولايات المتحدة

أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أوامر بإخلاء فوري للعاصمة بيونج يانج، على هامش الخلاف المتصاعد مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأمر أون سكان العاصمة بيونج يانج بمغادرة المدينة على الفور، ما أثار مخاوف من استعداده لحرب قريبة، حسب صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية.

وأفادت وسائل إعلام روسية، بإجلاء نحو 600 ألف شخص من العاصمة على وجه السرعة، وذكرت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية مخاوف من تصرف متهور قريب لزعيم كوريا الشمالية، بعد أشهر من تعمده إجراء تجارب نووية.

وذكرت وكالة”رويترز”الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن عددأ من الصحفيين الأجانب كشفوا عن قيام سلطات بيونج يانج بإجراء ترتيبات لحدث هام خلال ساعات، على الرغم من عدم وجود مؤشرات على ارتباطه مباشرة بالتوترات في المنطقة حول برنامج الاسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وبحسب التقرير، يوجد أكثر من 200 صحفي أجنبي في عاصمة كوريا الشمالية (بيونج يانج) ضمن الاحتفالات بالذكرى الـ 105 لتأسيس الرئيس كيم ايل سونغ يوم 15 ابريل، حيث يعد أكبر يوم وطني لكوريا الشمالية (يوم الشمس).

وتشهد شبه جزيرة الكورية العديد من التوترات، لاسيما بعد قيام البحرية الأمريكية بتنفيذ بعض التدريبات غرب المحيط الهادىء، فيما تحذر كوريا الشمالية من شن هجوم نووي على الولايات المتحدة في أي إشارة للعدوان الأمريكى، حسبما قالت رويترز.

وكان مسؤولون كوريون شماليون قد صرحوا للصحفيين الأجانب فى بيونج يانج، يوم الأربعاء، بأنه تم إلغاء جدول الاحتفالات، وعليهم أن يجتمعوا في وقت مبكر من يوم الخميس “للتحضير لحدث كبير وهام”.

وتعد زيارات الصحفيين الأجانب إلى كوريا الشمالية نادرة ومنسقة مع السلطات الكورية، حيث تستغل السلطات الكورية هذه الزيارات لعرض مشاريع البناء الجديدة، وفقاً لما قالته رويترز.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا:ميركل تودع المسرح السياسي

تنطلق في 26 سبتمبر الانتخابات البرلمانية الألمانية دون مشاركة أنغيلا ميركل التي ...