الرئيسية / Slider / كيف تؤمن الأقمار الصناعية المصرية الحدود مع ليبيا؟

كيف تؤمن الأقمار الصناعية المصرية الحدود مع ليبيا؟

كشف الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصى أن القمر الصناعي المصري “طيبة-1″، يساهم في تأمين الحدود المصرية الليبية.

وأكد القوصي أن هذا القمر الصناعي يساهم في تأمين الحدود المصرية، موضحا أن “الحدود بين مصر وليبيا 1100 كم، والحدود الجنوبية 1200 كم وتأمين الحدود بتلك المسافة وبالمعدات التي تستخدم العامل البشرى في ظروف شديدة القسوة لا تعطي نسبة تأمين على مدار الساعة ولا نسبة تأمين 100%، لذلك يتم استخدام تكنولوجيات الأقمار الصناعية في تأمين الحدود”.

وحول كيفية الاستفادة من إمكانيات القمر “طيبة-1” في تأمين الحدود، أوضح القوصي، “أنه يتم استخدام محطات صغيرة تنتشر على طول الحدود متصلة بوسائل التأمين من كاميرات تراقب الحدود وأجهزة الرادار والمستشعرات التي تشعر بأي متغيرات وكل هذه الوسائل ترتبط بمحطات إرسال واستقبال مع الأقمار الصناعية”.

وأضاف أن وسائل التأمين تعطي المعلومات للمحطات التي بدورها ترسلها للقمر الصناعي ليرسلها لمركز قيادة في مكان ما الذي بدوره يتعامل مع المعلومات التي يستقبلها، وهو ما يعطي ميزة قوية في تأمين الحدود على مدار الساعة .

وتابع: “القمر الصناعي موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض ويتم التحكم فيه حاليا من مصر” .

وأشار الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إلى أنه لا توجد أية مشاكل في القمر حتى الآن وكل أجهزته سليمة والهوائيات الخاصة بالقمر توجهت حاليا نحو الأرض دون أية مشاكل.

ويعتبر القمر المصري “طيبة -1″، أول قمر صناعي في مصر لأغراض الاتصالات، بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة في مصر.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

50 جنيها تتسبب فى مقتل شاب على يد 2 من أبناء عمه فى الجيزة

ذكر أفراد أسرة شاب، قُتل على يد اثنين من أبناء عمه بالجيزة، ...