أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / كيف تحجز تذكرتك بأرخص الأسعار وما التوقيت المناسب للحجز؟.. مدير مصر للطيران بنيويورك يشرح التفاصيل

كيف تحجز تذكرتك بأرخص الأسعار وما التوقيت المناسب للحجز؟.. مدير مصر للطيران بنيويورك يشرح التفاصيل

كيف تحجز تذكرتك بأرخص الأسعار وما هو التوقيت المناسب، وهل تحجز عبر مكاتب شركات السياحة أو الطيران أم عبر مواقع الحجز الإلكترونية.. أسئلة تشغل بال كل من يريد حجز تذكرة سفر سواء للسياحة أو السفر، يجيب عنها طارق عدوى المدير الإقليمى لمصر للطيران بالولايات المتحدة الأمريكية،

وإلى تفاصيل الحوار:
ما هو التوقيت المثالى لحجز تذكرة طيران للسفر للخارج؟

موضوع الحجز متعدد الجوانب، وكل ما تحجز بدرى تحصل على سعر أحسن، بالتالى حجز تذاكر الطيران قبل الرحلة بـ6 أشهر أفضل من الحجز قبلها بشهر أو 20 يوما، وتكون هناك مزايا أكثر وسعر أرخص.

تذاكر الطائرة مقسمة لشرائح، كل ما تخلص شريحة اللى بعدها أعلى، وأيضا مقسمة درجات وكل ما تحجز التذكرة بدرى ده يديك مميزات أكثر، وكلما اقتربت من موعد الطيارة بيكون هناك أشخاص حجزوا قبلك بفترة فى ظل عروض أفضل، وبالتالى السعر يرتفع.

هل من الأفضل الحجز عبر مكاتب الشركة وشركات السياحة أم الحجز عبر الإنترنت؟
الحجز عبر الإنترنت، من أكثر الممارسات المنتشرة على مستوى العالم، ونحن فى مصر للطيران متواجدون على برامج الأيفون والأندرويد، وعلى مواقع الشركات المتخصصة للحجز وكافة وسائل التواجد أون لاين، بالإضافة إلى البرنامج الخاص بنا على “أندرويد” و”أيفون” إضافة إلى موقع مصر للطيران ومتوفر عليه كل العروض وآخر التفاصيل الخاصة بنا، وهو أحد وسائل التسويق الإلكترونى ويوفر لك انتشار فى كل مكان بالعالم.

وكل من يتمكن من الحجز عبر الموبايل يكون التعامل معه بنظام إليكترونى بحيث تصل له التذكرة عبر الإيميل ويطبعها من أى مكان ويمكنه الاستفادة من برامج مصر للطيران الأخرى مثل عمل ” Check-in” للحقائب للتيسير على الراكب.

ما أسباب زيادة انتشار الحجز الإلكترونى على حساب الحجز عبر المكاتب؟
حاليا منصات البيع الإلكترونية من أهم أساليب التوزيع لشركات الطيران، كما قلت لك فالموضوع أصبح مفتوحا جدا للاستفادة من الخدمات والشراء على مدار 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع، لأن البرنامج لا يتوقف، وتكلفتها أقل بكثير والوكيل الذى يبيع يحصل على عموله، والمصاريف والتكلفة أفضل بكثير من الوكيل التقليدى عبر المكاتب، الوكيل التقليدى يغلق مكتبه بعد مواعيد العمل الرسمية، مكتب البيع نفس الكلام له مواعيد عمل، لكن وكيل البيع الإلكترونى متاح دائما، ولا يوجد شىء اسمه “زيرو مصاريف” والتكلفة تكون تقريبا 5 %، وهنا المصاريف أقل.

ما هو الموعد المناسب للحجز هل 6 شهور أم 3 مثلا؟
كل ما يكون حجز التذكرة بدرى يكون الوضع أفضل بكثير، فى بعض الحالات يكون فى فترات لعملية تنشيط البيع وحركة السياحة يكون عليها عروض وخصومات مثلا 10 -15 % ممكن جدا أن تقتنص عرضا تسويقيا، ولو فاضل أماكن كثيرة لدينا ممكن جدا تتوافق أو تصادف مع عرض تسويقى فى خط سير معين، وتكون فى فترات غير “الذروة” قد يكون بها عروض ولا نحتاج لتلك العروض خلال فترة الذروة.

ما هى أوقات الذروة بالنسبة لكم؟
خلال الأعياد “مسيحية وإسلامية”، خاصة مع تزامنها مع الصيف لأنها مرتبطة بالإجازات وهنا فى أمريكا صعب تحصل على إجازة للخروج إلى رحلة.. إذن فترات الإجازات هى الأفضل.

هل هناك خطة لزيادة عدد الرحلات بين مصر وأمريكا؟
الإدارة فى مصر تدرس فتح نقاط جديدة فى أمريكا وزيادة عدد الرحلات، ولم نحدد فين بالضبط والدراسة حاليا على أكثر من نقطة وهو ما يتطلب دراسة عيوب ومميزات لكل نقطة، لنستقر على الوضع الجديد للتشغل.

مصر للطيران كانت تسير رحلات من نيويورك لنقاط داخلية فى أمريكا وتوقفت.. هل هناك خطط لإعادتها؟
رحلة لوس انجلوس توقفت من التسعينات لعدم وجود عائد مجز، ولكن جار حاليا دراسة تشغيل نقاط أخرى من مصر لأمريكا بخلاف نيويورك، أى تسيير رحلات مباشرة من القاهرة لنقطة اكس داخل الولايات المتحدة لأن ذلك يوفر الوقت ويقدم أفضل خدمة.

ما المعوقات لمصر للطيران فى الشرق الأوسط؟
نحن أول شركة طيران فى أفريقا والشرق الأوسط وسابع شركة طيران تنضم لمنظمة “الاياتا” وهذه حقائق و86 سنة نعمل فى المجال، وطول عمر مصر للطيران تعتمد على ذاتية التمويل، نمول نفسنا بنفسنا ونحاول التوسع بهذا الشكل، وخلال الفترة الماضية، أبرمنا صفقة طيارات جديدة 54 طيارة واستلمنا 9 عام 2017 و45 طيارة خلال العامين القادمين، وعلى قدر ما نستطيع تحديث نفسنا بحيث يكون متوسط عمر الأسطول يكون صغير لتكون مصاريفه وصيانته أقل، ويشعر الراكب أنه فى طيارة جديدة، وهو عامل أساسى، بخلاف خطط التوسع فى نقاط أخرى مثل التوسع فى أمريكا الفترة القادمة وأماكن أخرى من خلال دراستنا للوصول إلى أفضل الأماكن للتوسع والانتشار بها.

الطائرات الجديدة من أحدث الطرازات وبها كل الخدمات، فالطائرة التى نحصل عليها هى الأحدث لدى المصانع، تلفزيون لكل راكب وسيستم خاص بها، وخدمات الشحن الباير، والطائرات اللى جت صغيرة المدى ستوظف على خطوط قصيرة المدى، ونسعى لتوفير أقصى درجات الراحة للركاب.

هل نشهد طائرات فى 2018 بانترنت؟
لم نتسلم حتى الآن الطائرات الجديدة طويلة المدى، وقبل نهاية 2019 ستكون هذه الطائرات دخلت الخدمة بالفعل.

كم تبلغ نسبة الإشغالات للرحلة من و إلى “القاهرة / نيويورك”؟
نسب الإشغالات كويسة جدا وخلال ديسمبر كنا 95 % وهى نسبة جيدة جدا وعلى قدر المستطاع نحاول الوصول إلى الأفضل والأجود، ونحاول الوصول إلى 100 % بل نتمنى تشغيل طيارة أخرى نفس اليوم، والهدف الأشمل لنا هو عودة السياحة لمصر يليه مصر للطيران، ونسب السياح متغيرة تختلف على حسب الفترات.

كم يبلغ عدد ركاب رحلة مصر نيويورك؟
حوالى 346 راكبا، منها 7 كراسى الدرجة الأولى ثم 49 مقعدا لدرجة رجال العمال والباقى للدرجة السياحية.

هل هناك خطة لتسيير رحلات مباشرة من نيويورك إلى مدن سياحية مثل الاقصر أو الغردقة؟
فكرة طائرة من نيويورك إلى الأقصر أو غيرها ستكون مرتفعة التكلفة على الراكب والتركيز الأكبر على القاهرة ومنها إلى كافة النقاط والجهات الأخرى، ولدينا رحلات داخلية، لكل الوجهات مثل شرم والغردقة وغيرها.

ما نصائحك للركاب؟
لا يمكن اصطحاب المأكولات مثلا، أو بعض الأشياء التى تصنف كأسلحة بما فيها الهدايا التذكارية هى أمنيا تكون ممنوعة وليس لدينا فقط وكل الخطوط فى العالم، وعبر موقعنا الإلكترونى ستجد كل الممنوعات، ونتمنى ربط المواطن بموقع مصر للطيران بحيث يدخل يقرأ كل ما هو جديد.

هل هناك التزام صارم بالوزن المحدد؟
الوزن المسموح به للدرجة السياحية 23 كيلوجراما كحقيبتين بحيث لا يزيد عن 46 كيلو بأبعاد محددة، ورجل الأعمال رجال الأعمال شنطتين لا يزيد وزنهما عن 64 كيلو بأبعاد معينة وكل هذه المعلومات متاحة على الموقع، ومصر للطيران يهمها الجانب الاجتماعى فى خدمة الراكب المصرى والعربى والأفريقى ونراعى ونحاول فى ظل الإمكانيات المتاحة نخلى الناس تمشى مبسوطة ويعود مرة أخرى لنا.

ما خططكم فيما يخص تنشيط السياحة؟
منذ تولى الرئيس السيسي حصل الاستقرار والسياحة ترتبط فى الأساس بعملية الاستقرار، والسائح عمره ما ينزل مكان غير مستقر لأنه يخاف، الاستقرار مع التنمية أدى إلى عودة السائح التفكير فى مصر، وبدأنا مخاطبة كل الجهات بالبرامج السياحية للقاهرة والاقصر واسوان، واسعار تنشيطية للغردقة وشرم الشيخ وكل الجهود التسويقية بدأت تنتشر ونحن نخاطب فعلا هذه الجهات، ونقدم لهم أسعار مناسبة وكل شخص يفضل تصميم برنامجه السياحى، ونزلنا مجموعات كبيرة لمصر من خلال الجهود التسويقية.

ما الرسالة التى توجهها للمصريين المتواجدين فى الولايات المتحدة؟
سعيد متواجد فى خدمتهم كمصر للطيران، وأتمنى إنهم يحجزوا بدرى للحصول على ما يريدونه بأسعار مناسبة، حتى قبلها بـ 9 أشهر يكون أفضل تحصل على سعر وأماكن أفضل وكل ذلك عبر الموقع الإلكترونى، ونقدم أسعار رخيصة جدا، ولا توجد رحلة مباشرة بهذا السعر، وأسعارنا منافسة على كل النقاط حتى الخليج وعمان وأفريقيا وكل شبكتنا عليها أسعار مناسبة لكل الجهات، من خلال وزن مناسب وأقصر طرق السفر وسعر مناسب.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا.. رجل يحنط جثة والدته ليتقاضى إعانات مالية

أعلنت الشرطة النمساوية أنها اكتشفت جثة امرأة تسعينية توفيت قبل أكثر من ...