الرئيسية » المرأة والطفل » كيف تخبر الطفل بقرار الطلاق؟

كيف تخبر الطفل بقرار الطلاق؟

دينا النجار
نشر فى : الأحد 17 مارس 2019 – 3:04 ص | آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 – 3:04 ص
قال الدكتور مجدي إسحاق استشاري طب العائلة والعلاج السلوكي والإرشاد النفسي، إن الانفصال الهاديء أفضل من الزواج الفاشل الذي يحيطه الكثير من المشاكل التى تؤثر على نفسية الأطفال.

وأوضح في لقائه ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضاية «إم بي سي مصر»، أمس السبت، أن هناك ظاهرة الطلاق الصامت سواء كان مؤقت أو دائم، وهو أفضل من الخلافات الدائمة، مضيفًا أنه يجب على الأمهات أو الآباء في حالة الانفصال عدم ذكر عيوب الطرف الآخر أمام الطفل بأي حال من الأحوال.

وتابع: «لا يجب أن يظهر أحد الطرفين الطرف الآخر بشكل سيء، وبعض الأمهات بتعتبر الطفل جوزها المستقبلي تعالي أقولك بابا عمل فينا إيه، أوعي تشتكي لأبنك من أبوه حتى لو متزوجين».

وكشف عن الطريقة المثالية لإبلاغ الطفل بانفصال الأب أو الأم عن الأسرة، معقبًا: «نرسخ عنده فكرة في ناس بيحبوا بعض بس ما ينفعش يعيشوا مع بعض، لازم أحط قاعدة عامة في دماغ الطفل، لأنه بيستقبل الأحداث بسهولة عننا بس يفهم صح».

وفي حالة عدم زيارة الأب للأسرة ورؤيته للطفل، أضاف: «نفهمه بابا مش بيجي بس بيحبك ومهتم بيك، وفي حالة وجود مشكلة ضخمة واستثنائية يمكن عدم ذكر أي شيء يتعلق بالأب، لأن الطفل بيسأل عن الأب ليشعر بالأمان، في حالة بابا سابة هيفكر هو ممكن ماما تسيبني، أو ياترى كل الناس هتسيبني زيه».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*