أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / كيف يدخل كورونا لجسم الانسان؟.. ويؤكد: تتحور مليار مرة فى اليوم ونتوقع الأسوأ من كوفيد19

كيف يدخل كورونا لجسم الانسان؟.. ويؤكد: تتحور مليار مرة فى اليوم ونتوقع الأسوأ من كوفيد19

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

بدوره، قال الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة، إن طبيعة الفيروسات أنها تتحور بشكل مستمر وسريع كونها كائنا حيا يصارع من أجل الاستمرار في الحياة.

وتابع: “يأخذ من الإنسان الذى يصيبه أقوى ما فيه من أجل التكاثر بعدما يفتت خلية الـ”دى إن أيه”.. ويقال أن هذه الفيروسات تتحور مليار مرة في اليوم ولذلك نتوقع منها الأسوأ”.

وأضاف “مصباح”، خلال لقاء ببرنامج “من مصر”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة “cbc”، أن هناك حالة من التراخى من قبل المواطنين في اتباع الإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، رغم الجهود الكبرى التي تبذلها الدولة في حماية المواطنين، وتابع: “حالة التراخى دى يمكن لها أن تعدينا للوراء”.

ولفت “مصباح”، إلى أنه بدءًا من هذا الشهر والشهر المقبل، ستكون هناك إصابات بكورونا، وستظهر في كبار السن والأطفال وعلينا أن نأخذ كافة الإجراءات الاحترازية من أجل حماية أطفالنا، وتابع: “80% من المصابين لن يحدث لهم مضاعفات ولكن علينا اتباع الإجراءات الطبية من أجل ذلك”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 239886 حتى أمس الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 291 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 288732 من ضمنهم 239886 حالة تم شفاؤها، و 16743 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف الذكية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: ماذا يحدث فى مصر الأن؟

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام رئاسة الجمهورية لأول مرة في الثامن ...