كيم كارداشيان تكشف عن إصابتها بمرض «الذئبة» القاتل

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية، كيم كارداشيان، علمت أنها قد تعاني من مرض قاتل.

وأفادت الوكالة بأن كارداشيان انهارت في البكاء بعدما علمت باحتمال اصابتها بمرض “الذئبة”، وذلك خلال أحدث حلقات برنامجها التلفزيوني الشهير “Keeping up with the Kardashians”.

وأشارت كارداشيان خلال الحلقة إلى أنها خائفة من الإصابة بمرض “الذئبة”، بعدما أشارت إلى أنها تشكو من أعراض مثل الإعياء وألم في المفاصل، وهو ما جعلها تجري بعض الفحوص الطبية للاطمئنان على صحتها.

وأوضحت نجمة تليفزيون الواقع أن التحاليل التي أجرتها كشفت أن الأجسام المضادة لمرض “الذئبة” وكذلك لالتهاب المفاصل الروماتويدي “إيجابية”، وهو ما كانت تشكو منه كارداشيان بسبب الألم التي تعاني منه وخفقان القلب والتورم.

وقال الطبيب المعالج لكارداشيان أن ذلك لا يعنى أنها مصابة بالمرض بشكل قاطع، موضحا أن الأمر قد يكون لا علاقة له بتلك النتائج.

يذكر أن كارداشيان، المتزوجة من المطرب الأمريكي “كاني ويست” ولهما ثلاث أطفال، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إصابتها بمرض “الصدفية”.

مرض الذئبة
ومرض الذئبة مرض التهابي مزمن، ينشأ عندما يهاجم الجهاز المناعي أنسجة الجسم نفسه وأعضاءه.

وقد يصيب الالتهاب الذي يشكله مرض الذئبة أجهزة الجسم المختلفة، منها المفاصل والجلد والكليتان والقلب والرئتان. كما أن النساء هن أكثر عرضة للإصابة بالمرض من الرجال لسبب حتى الىن لم يتم الكشف عنه.

وهنالك أربع أنواع من مرض الذئبة: الذئبة الحُمامية المجموعية (Systemic lupus erythematosus) وهو الأكثر انتشاراً، الذئبة الحُمامية الجلدية (Cutaneous lupus erythematosus)، الذئبة المحدثة بالأدوية (Drug – induced lupus) والذئبة الوليدية (Neonatal lupus).

الأعراض
يقول الباحثون أن أعراض مرض الذئبة تظهر بشكل مفاجئ، وقد تتطور ببطء وبشكل تدريجي. وتختلف حالات المرض الواحدة عن الأخرى ولا توجد حالتان متماثلتان.

ويضيف الباحثون أن الأعراض قد تكون طفيفة، خطيرة، مؤقتةً أو دائمة. ويعاني معظم مرضى الذئبة من نوبات المرض التي تستمر فترات زمنية مختلفة، تتفاقم خلالها العلامات والأعراض ثم تعود لتتحسن وقد تختفي كليًا، لفترة معينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*