لأول مرة .. سيدتان غير محجبتين تؤمان المصلين في صلاة مختلطة

أمّت سيدتان اثنتان، اليوم السبت، صلاة مختلطة حضرها أكثر من 60 شخصا لأول مرة في العاصمة الفرنسية باريس.

لأول مرة في فرنسا.. سيدتان غير محجبتين تؤمان المصلين في صلاة مختلطة (صور)الإمام امرأة.. أول مسجد في أمريكا يجمع بين الرجال والنساء (فيديو)
وقالت إيفا جانادان، وهي إحدى اللتين أمتا المصلين، إن “هذه لحظة مهمة للإسلام في فرنسا، خاصة وأن هذه الصلاة تسمح بضمان المساواة بين الرجال والنساء”.

وأُلقيت في قاعة الصلاة التي استؤجرت خصيصا لهذه المناسبة مواعظ دينية باللغة الفرنسة، فيما حضرت نسوة ترتدين الحجاب وأخريات من دونه.

وأكدت جانادان وآن صوفي مونسيناي اللتان أمتا الصلاة أنهما كانتا ترغبان منذ سنوات في تجسيد إسلام “تقدمي” و”متنور” على أرض الواقع، بعد أن اعتنقتاه في السابق.

وأضافتا أنه لا يوجد في النصوص الدينية الإسلامية ما يتعارض مع إمامة المرأة، وأنهما تريدان منح “فضاء للحوار الحر… وتقديم نموذج بديل للتطرف والفهم التقليدي للدين”.

المصدر: “لوفيغارو”

الإمام امرأة.. أول مسجد في أمريكا يجمع بين الرجال والنساء (فيديو)

افتتح أول مسجد يصلي فيه الرجال والنساء جنبا إلى جنب في مدينة بيركلي قرب ولاية سان فرنسيسكو الأمريكية، نهاية أبريل/نيسان الماضي.

وأطلق على هذا المسجد اسم مسجد “قلب مريم النسوي”، وتشرف عليه رابعة كبيلي، التي قالت إنها تسعى من خلال هذه التجربة إلى بناء علاقة جديدة بين النساء والرجال.

واثارت البادرة جدلا واسعا بين المسلمين الذين رفضوا بشدة هذه الفكرة واعتبروها مسا بقواعد الدين الإسلامي. وتفاعل ملايين المسلمين مع هذا الفيديو، حيث عبر العديد منهم عن استغرابهم وأيضا رفضهم التام لفكرة مسجد مختلط، موضحين أن الإسلام واضح بهذا الخصوص والاختلاط في المساجد مرفوض.

المصدر: مونت كارلو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*