euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia لافروف: سنعامل المقاتلين بشرق حلب كـ”إرهابيين” – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / لافروف: سنعامل المقاتلين بشرق حلب كـ”إرهابيين”

لافروف: سنعامل المقاتلين بشرق حلب كـ”إرهابيين”

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده ستدعم عملية الجيش النظامي السوري في شرق حلب ضد أي مقاتلين من المعارضة يرفضون المغادرة، وسيتم التعامل مع مقاتلي المعارضة المسلحة باعتبارهم “إرهابيين”

وعبر لافروف عن اعتقاده أن روسيا والولايات المتحدة ستتوصلان إلى اتفاق بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة من شرق حلب، معتبرا أن طرح مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في حلب للتصويت “غير بناء”.

وقال وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي بـ موسكو إن مشروع القرار “هو في جزء كبير منه عبارة عن استفزاز ينسف الجهود الروسية الاميركية” وسيكون له أثر عكسي لأن وقف النار سيسمح للمعارضين بإعادة تنظيم صفوفهم، وفق قوله.

ونقلت وسائل إعلام روسية عنه أنه سيجري خلال المشاورات مع الولايات المتحدة الاتفاق على مسارات وتوقيت انسحاب المسلحين من المنطقة، مشددا على أن “العدائيات” ستتوقف في شرق حلب بعد مغادرة المسلحين منها. وقال إن هذه المشاورات ستبدأ مساء غد الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين للتصويت على مشروع القرار النيوزيلندي المصري الإسباني الخاص بوقف النار في حلب، وإدخال المساعدات الإنسانية إليها.

وكانت مجموعة تعديلات أدخلت على نص مشروع القرار الذي تتضمن أبرز بنوده دعوة جميع أطراف النزاع إلى التوقف عن الهجمات في حلب بعد 24 ساعة من صدور القرار، ولمدة سبعة أيام.

كما يعتزم مجلس الأمن النظر في تمديد هذه المهلة سبعة أيام أخرى وبصورة متكررة، ويطالب بسماح جميع الأطراف بوصول المساعدات الإنسانية بصورة فورية وآمنة إلى كل مناطق حلب.

ويدعو مشروع القرار جميع الأطراف إلى ضمان تطبيق اتفاق وقف الأعمال العدائية على كامل الأراضي السورية، على أن يتم استثناء تنظيميْ النصرة والدولة الإسلامية.

كما يطالب جميع أطراف النزاع بوقف كل تعاون مع جبهة النصرة أو تنظيم الدولة وغيرهما من الجماعات “الإرهابية” المحددة من قبل مجلس الأمن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...