euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia لبنان يُشعل الفتنة بين القاهرة والرياض – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / لبنان يُشعل الفتنة بين القاهرة والرياض

لبنان يُشعل الفتنة بين القاهرة والرياض

عادت وسائل الإعلام اللبنانية الموالية لإيران، إلى نشر تقارير مفبركة تزعم فيها دعم الحكومة المصرية للنظام السوري وحزب الله، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات السعودية مع القاهرة بعض الخلافات، حول عدد من القضايا السياسية.

في الأسبوع الماضي نشرت صحيفة الديار، المعادية للسعودية، خبرًا منقولًا عن مصادر مجهولة بأن القيادة المصرية بعثت رسالة دعم لحسن نصر الله وللمقاومة، مضيفة أن الحكومة المصرية شكرت الحزب على جهوده في مكافحة الإرهاب.

وقالت الصحيفة في الخبر المنشور، “في رسالة ود واحترام، أرسلت مصر على مستوى قيادي رسالة إلى سماحة السيد حسن نصرالله، أبلغته فيها أنها ا تحترمه كقائد عربي، وتحترم جهاده ومقاومته، وأن مصر تنظر إلى حرب حزب الله ضد داعش والإرهاب نظرة إيجابية، وستلفت نظر العالم إلى أن حزب الله ليس إرهابيًا، بل على العكس هو الذي يقاتل الإرهاب”.

تداول عدد من النشطاء السعوديين، الموالون لجماعة الإخوان المسلمين في المملكة، الخبر سالف الذكر، للتنديد بالحكومة المصرية، دون إجراء أي محاولة للتأكد من صحة الخبر المنشور في الصحية اللبنانية.

إلا أن الخبر الأبرز نشرته وسائل إعلام لبنانية محسوبة على طهران في نوفمبر الماضي وأثار ضجة كبيرة، بأن الحكومة المصرية قررت إرسال قوات لسوريا، على الرغم أنه لا بد من موافقة مجلس النواب وفقًا للدستور، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وزعمت صحيفة السفير اللبنانية في ذلك الوقت، أن قوات مصرية وصلت إلى سوريا، مضيفة أن هذه الخطوة تمثل القفزة الصغيرة، التي تحتاجها العلاقات السورية المصرية كي تعود إلى طبيعتها، والتي تحدث عنها قبل أربعة أيام وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وذكرت الصحيفة – المحسوبة على حزب الله الشيعي – أن ديبلوماسي مصري رفيع إلى دمشق، قد يكون وزير الخارجية سامح شكري أو أحد كبار مساعديه سيصل دمشق قريبا لبحث توثيق العلاقات.
وزعمت الصحيفة أن المصريين توقفوا عن مراقبة ما يجري في سوريا دون أن يتحركوا، وقرروا الذهاب أبعد من استطلاع ما يجري على جبهة الشام ومجالهم الأمني القومي، إلى الانخراط تدريجيًا في سوريا.

وأدعت الصحيفة، أن قاعدة حماة الجوية استقبلت وحدة مصرية تضم 18 طيارًا، ينتمون إلى تشكيل مروحيات بشكل خاص، مشيرة إلى أنه ليس مؤكد أن الطيارين المصريين بدأوا المشاركة أم لا في العمليات الجوية.

وذكرت الصحيفة في تقرير مشكوك في صحته، أن 4 ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية تقدموا الطيارين، مضيفة أن في مقرّ الأركان السورية في دمشق يعمل منذ شهر ضابطان مصريان برتبة لواء على مقربة من غرف العمليات.

من جانبها أدعت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الموالية لحزب الله، في ديسمبر الماضي، أن هناك تعاون عسكري سوري مصري بشكل مضطرد، توّج بانتشار أكثر من مائتي خبير وضابط مصري على الأراضي السورية برعاية روسية، في إطار ما وصفته الصحيفة بـ”ازدياد التهديد الإرهابي لمصر وانخراط الجيش السوري في معركة ضد الإرهاب”.

ومن جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عدد من اللقاءات، أن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وترفض إرسال أي جندي مصري للخارج، مشيرًا إلى أن مصر لا تتمتع بأي علاقات مع حزب الله، الذي تورط في اقتحام السجون في أعقاب ثورة 25 يناير.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة الشبح تقترب من القوات الجوية لـ الإمارات

قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن إتمام صفقة طائرات “الشبح” الأمريكية للإمارات تثير ...