الرئيسية / بانوراما نمساوى / لدغة عنكبوت سام تتسبب ببتر ساق رجل وإصابته بفشل كلوي

لدغة عنكبوت سام تتسبب ببتر ساق رجل وإصابته بفشل كلوي

كتب:الوطن
في حادث غريب يسلط الضوء على الخطر المحدق، الذي تسببه لدغات العنكبوت، فقد رجل بريطاني ساقه وأصيب بالفشل الكلوي جراء لدغة تعرض لها من أنثى عنكبوت سامة.

وأجرى الأطباء عملية بتر لساق المهندس آندي بيري، البالغ من العمر 46 عامًا، وذلك بعدما انتفخت بشكل كبير، جراء لدغة عنكبوت سام لكاحله الأيمن، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة بكليتيه.

ولم يعلم آندي أنه تعرض للدغة من قبل العنكبوت الأكثر سمية في بريطانيا، حتى تم نقله إلى المستشفى بعدما أصيب بآلام مبرحة في الظهر وفشل في الكلى وإنتانات في ساقه اليمنى.

وخضع آندي للعلاج في مستشفى ليستر الملكي لمدة أسبوع، حتى خفت أعراض الالتهابات. إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، إذ أن الانتفاخ في كاحله ازداد سوءًا، وبدأت أجزاء من ساقه تتساقط، إضافة إلى الآلام المبرحة التي كانت تراوده على الدوام.

ونصح الأطباء آندي بعد أجراء الفحوصات بضرورة بتر ساقه المنتفخة، التي قد تؤثر على بقية أعضاء جسده وتؤدي إلى وفاته في نهاية المطاف. وبالفعل تم بتر ساقه الأيمن من المفصل، وبات آندي حبيس الكرسي المتحرك.

ويرجح الأطباء بأن المسؤول عن حالة آندي هو لدغة من عنكبوت يطلق عليه العلماء “الأرملة الكاذبة”، خاصة بعدما لاحظوا وجود ثقبين على كاحله، بحسب ما نقله “موقع 24” الإماراتي عن صحيفة “ذا صن” البريطانية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...