Categories
Slider أخبار متفرقة

للمسافرين من القاهرة إلى دبي.. إجراءات يجب عليك معرفتها حول رحلتك

نورهان خفاجي
أعلن طيران الإمارات، عدة ضوابط وإجراءات وقائية للسفر عبر رحلاتها الجوية بين القاهرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتزامن مع تشغيل رحلاتها الجوية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووجه طيران الإمارات، بضرورة اتباع الآتي في مرحلة السفر والعودة من وإلى القاهرة:-

قبل السفر من القاهرة
– على المسافرين ارتداء الكمام عند الدخول إلى المبنى رقم 2 في مطار القاهرة الدولي وارتداء القفازات، علما أن الأمر ليس إلزاميا.
– يحق للمسافرين فقط دخول المطار.
– سيتم فحص حرارة المسافرين من خلال ماسحة ضوئية عند الوصول.
– تم تجهيز مكاتب إنجاز إجراءات السفر بشاشات واقية مضادة للميكروبات.
– تم وضع ملصقات أرضية تساعد على تطبيق التباعد الاجتماعي في مناطق الانتظار.
– يجب على المسافرين التأكد من حزم كل شيء في حقائبهم المسجلة. في رحلات طيران الإمارات ، تقتصر أمتعة المقصورة حاليًا على حقيبة كمبيوتر محمول أو حقيبة يد أو مستلزمات أطفال فقط.

أثناء الرحلة
– تملى الرحلات بنسبة 80٪ ولا يمكن أن تكون ممتلئة تمامًا لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.
– عندما يصل المسافرون على متن الطائرة يلتقي بأفراد الطاقم مرتدين لباس الحماية الشخصية الكاملة.
– سيتعين على المسافرين ارتداء الكمامات في كل الأوقات خلال الرحلة، إلا عند الأكل أو الشرب.
– قد يتعين عليكم ارتداء قفازات أو معدات حماية شخصية أخرى حسب الأنظمة المفروضة في الوجهة المقصودة.
– هناك مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية التي تحتوي على قفازات وكمامات ومطهرا لليدين ومناديل رطبة مضادة للبكتيريا ستفدم للمسافرين.
– تتخذ جميع الاحتياطات للحد من الاحتكاك بين الأشخاص في المقصورة، بما في ذلك إغلاق مناطقنا الاجتماعية.
– اتباع جميع الإرشادات الصادرة عن هيئات الصحة والطيران إلى جانب تدابير السلامة الإضافية التي نعتمدها للحد من خطر الإصابة بالفيروس على متن الطائرة.
ويشمل ذلك تعديل خدماتنا، وتعزيز معايير التنظيف والتعقيم، والحرص على ارتداء الجميع معدات الوقاية الشخصية.
– خلال الرحلة يتم تنظيف الهواء في مقصورات الطائرات الحديثة باستخدام فلاتر الهواء HEPA المتطورة والمشابهة في قوتها لتلك المستخدمة في المستشفيات. وتعمل تلك الفلاتر على التخلص من 99.97% من الفيروسات وإزالة الغبار والمواد المسببة للحساسية والجراثيم من هواء المقصورة. ويتم تجديد الهواء بالكامل كل دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

– يتم تعقيم المراحيض بصورة متكررة. وإذا تجاوزت مدة الرحلة الساعة و30 دقيقة، نخصص عضوا إضافيا من طاقم المقصورة لتنظيف المراحيض. هذا ويتم تنظيف الطائرة وتعقيمها بدقة بعد كل رحلة.

قبل السفر من دبي
– في خدمة السيارة الخاصة مع سائق للمسافرين في درجة رجال الأعمال أز الدرجة الأولى، سيرتدي السائق كمامة وقفازات، كما يتعين عليكم ارتداء كمامة عند ركوب السيارة. وقد يتعين علي المسافرين أيضا ارتداء قفازات حسب الأنظمة المفروضة في الوجهة المقصودة. هناك قفازات في السيارة في حال لم تتوفر للمسافرين، كما سيتم تزويد السيارات بمعقمات لليدين.

– بهدف الحفاظ على مسافة آمنة بين السائق والركاب، سيطلب من المسافر الجلوس في المقاعد الخلفية كما سنحد من عدد الأشخاص المسموح بنقلهم في كل سيارة.

– يتم تنظيف السيارة وتطهيرها بالكامل مع بداية مناوبة كل سائق. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطهير داخل السيارة بعد كل رحلة، بما في ذلك الأبازيم والمقابض والأزرار والمفاتيح والستائر.

إنجاز إجراءات السفر
– على المسافرين ارتداء الكمام عند الدخول إلى المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات في مطار دبي. وننصح بارتداء القفازات، علما أن الأمر ليس إلزاميا.
– يحق للمسافرين فقط دخول المطار، ما لم تكونوا من أصحاب الهمم وتحتاجون إلى مساعدة للسفر.
– سيتم فحص حرارت المسافرين من خلال ماسحة ضوئية تشبه أجهزة الكشف عن المعادن في منطقة التفتيش الأمني في المطار. وسيقدم بعدها مجانا مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية أثناء السفر التي تحتوي على قفازات وكماما ومطهرا لليدين ومناديل رطبة مضادة للبكتيريا.
– بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز مكاتب إنجاز إجراءات السفر بشاشات واقية مضادة للميكروبات. وتم وضع ملصقات أرضية تساعد على تطبيق التباعد الاجتماعي في مناطق الانتظار.
– يجب على المسافرين التأكد من حزم كل شيء في حقائبهم المسجلة. في رحلات طيران الإمارات ، تقتصر أمتعة المقصورة حاليًا على حقيبة كمبيوتر محمول أو حقيبة يد أو مستلزمات أطفال فقط.

رحلات المتابعة في دبي
إذا كان المسافرون لديهم رحلة متابعة في دبي، سيتعين عليهم ارتداء الكمامات طوال فترة وجودهم في المطار. وننصح بارتداء القفازات، علما أن الأمر ليس إلزاميا وسيتم فحص الحرارت باستخدام ماسحة ضوئية قبل الدخول إلى منطقة رحلات المتابعة.
بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز مكاتب التحويل بشاشات واقية مضادة للميكروبات، فيما سيرتدي جميع موظفي المطار معدات الحماية الشخصية. تساعد الملصقات الموضوعة على الأرض المسافرين في الحفاظ على مسافة آمنة ضمن الطوابير، كما تم إبعاد المقاعد عن بعضها في مناطق الانتظار. وسيقدم مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية أثناء السفر في مكتب رحلات المتابعة عند الحاجة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *