الرئيسية / أخبار متفرقة / لماذا أدرجت واشنطن «حسم» و«لواء الثورة» و«هنية» على قوائم الإرهاب؟

لماذا أدرجت واشنطن «حسم» و«لواء الثورة» و«هنية» على قوائم الإرهاب؟

كتب – محمد الصباغ:
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنها أدرجت حركتي حسم ولواء الثورة على قوائم الإرهاب وذلك بجانب القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية بهدف منعهم من الوصول إلى موارد تجعلهم ينفذون عمليات إرهابية.

وصرح وزير الخارجية ريكس تيليرسون أن القرار جاء ضد منظمتين تهاجمان “حلفائنا في مصر وإسرائيل”. وأضاف: “هذه العقوبات خطوة مهمة لمنعهم من الحصول على موارد يحتاجونها في التخطيط وتنفيذ أنشطتهم الإرهابية”.

وأضاف البيان أن القرار يتبعه تجميد كل الأملاك والتحويلات المالية الخاصة بهم، كما يحظر على أي أمريكي تحويل أي أموال لهم.

وقال بيان الخارجية الأمريكية الصادر اليوم إن حركة لواء الثورة جماعة إرهابية تنشط في محافظتي القليوبية والمنوفية بمصر. وأعلن عن تكوينها في أغسطس 2016، قبل أن تعلن مسئوليتها عن تنفيذ عمليات إرهابية في طنطا والقاهرة.

وحول حركة حسم أشار بيان الخارجية أنها مجموعة إرهابية تنشط في مصر، وتشكلت عام 2015 وزعمت مسئوليتها عن محاولة اغتيال مفتي الجمهورية علي جمعة.

وأضاف البيان أن بعض قيادات الحركتين كانا أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين.

كما لفتت واشنطن على ان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لديه علاقات قوية بالجناح العسكري للحركة الفلسطينية، “التي تستهدف مدنيين إسرائيليين”.

وبحسب الوزارة الأمريكية فإن البيان الصادر اليوم بخصوص حسم ولواء الثورة وإسماعيل هنية، يظهر للعامة في الولايات المتحدة وللمجتمع الدولي أنهم ارتكبوا عمليات إرهابية أو يمثلون خطورة حيث بإمكانهم ارتكاب جرائم إرهابية تهدد أمن مواطني الولايات المتحدة أو الامن القومي أو السياسة الخارجية أو الاقتصادية لواشنطن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة