euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia لماذا أعلنت تركيا عودة رحلاتها السياحية إلى القاهرة بعد قرار روسيا بأيام؟ – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / لماذا أعلنت تركيا عودة رحلاتها السياحية إلى القاهرة بعد قرار روسيا بأيام؟

لماذا أعلنت تركيا عودة رحلاتها السياحية إلى القاهرة بعد قرار روسيا بأيام؟

كتب – مصطفى المنشاوي:
أعلنت أمس الأربعاء، سفارة تركيا بالقاهرة، عن أن الخطوط الجوية التركية ستستأنف رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ الساحلية بداية من 10 سبتمبر المقبل، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان الجانب الروسي استئناف رحلاته في نهاية أكتوبر المقبل، وأنها ستنظم 4 رحلات في الأسبوع إلى شرم الشيخ، بعدما أوقفتها في 31 أكتوبر عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء، وهو ما أثار تساؤلات عدة حول اختيار التوقيت لإعلان عودة الطيران التركي إلى القاهرة.

تلعب دور الوسيط
يقول اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن تركيا باب رئيسي لدول أوروبا الشرقية خاصة الدول الإسلامية مثل “التشيك، وأزربيجان، وكردستان”، وهو ما يساعد على زيادة التدفق الأوروبي إلى مصر.
ويضيف حمدي في تصريح لـ”مصراوي”، أن اعلان الجانب الروسي عن عودة السياحة أعطى صورة إيجابية عن مصر وأن مطارات مصر جميعها أصبحت جاهزة لاستقبال السياح وليس مطارات شرم الشيخ فقط، مشيرًا إلى تركيا من الممكن أن تكون وسيطًا لنقل السياحة الروسية إلى مصر لحين استئناف الرحلات المنتظمة بين مصر وروسيا.
ويؤكد أن الخطوط الجوية التركية تعد بديلًا للخطوط الروسية في استقبال السياحة الوافدة من روسيا، معلنًا أن إصرار الخطوط الجوية الروسية على التوجه مباشرة إلى القاهرة فقط، كشرط من شروطها لاستئناف السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر، يعد شرط له جوانب سلبية كبيرة.

بداية لتدفق الرحلات
رحلات تركيا السياحية تعد قيمة مضافة لأعداد السائحين وبداية لتدفق الرحلات إلى مصر من مختلف دول العالم، هكذا رأى باسم حلقة، الخبير السياحي، مضيفًا: “أن الـ4 رحلات التي أعلنت عنهم تركيا أسبوعيًا في سبيلهم إلى الزيادة مع بداية الموسم الشتوي في سبتمبر والذي سيستمر إلى شهر مارس المقبل، ستحدث طفرة في الحركة السياحية التي عانت من الركود خلال الأعوام الماضية”.
وأوضح حلقة – في تصريح لـ”مصراوي” – أن البرامج التي تنفذ في مصر من الصعب أن تنفذ في أي دولة أخرى كما أن قرب المسافة وانخفاض الأسعار وطقسها الدافيء في الشتاء محفزات لعودة السياحة الأوروبية وإدراج مصر ضمن أكبر الدول المنظمة للرحلات في العالم.
وأشار إلى أن السوق التركي يعد وسيطًا بين مصر ودول أخرى مايؤكد أن الرحلات التركيا ستحمل أعدادًا هائلة من السياح الروس إلى مصر فضلًا عن السياحة الروسية المباشرة التي تجرى المباحثات لعودتها منتصف أكتوبر.

تعمل لمصالحها
فيما استنكر الهامي الزيات رئيس الغرف السياحية سابقاً، ما تردد عن قيام الجانب الروسي، باستخدام تركيا لعودة رحلاتها الى مصر بطريقة غير مباشرة ، خاصة وأن مصر تعد من أرخص الأسواق المباشرة لروس، كما أنهم يملكون أفضل الطائرات التى تساعدها على القيام برحلات مباشرة لشرم الشيخ.
وأوضح الزيات – في تصريح ل”مصراوي” – أن الجانب التركي يعمل لمصلحته أولاً، مضيفا أن مطار إسطنبول من المطارات المحاورية ولذلك سوف يلجأ اليه بعض الدول التي لا تملك قيام رحلات مباشر لشرم.
وأشار رئيس الغرف السياحية السابق، إلى أن تركيا سوف تعمل على الاستفادة من الدول التي تريد الاستمتاع بجو مصر خاصة في موسم الشتاء، بوضع برامج سياحية مخفضة من أجل زيادة مواردها السياحية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء أفضل المستشفيات والأطباء لعلاج سرطان المعدة في ألمانيا

تعتمد نتائج علاج السرطان على الكفاءة المهنية للأطباء وجودة المعدات التي يستخدمونها. ...