أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / لماذا رفض انتحاري كنيسة طنطا الصلاة في المساجد؟

لماذا رفض انتحاري كنيسة طنطا الصلاة في المساجد؟

كشفت وزارة الداخلية عن العديد من المعلومات عن الانتحاري الذي نفذ تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا في محافظة الغربية، الأحد الماضي، ممدوح أمين محمد بغدادي، موضحةً أنه من مواليد محافظة قنا وعمره 40 عاماً.

المعلومات التي أعلنتها الوزارة أنه كان ضمن المنفذين للهجوم على كمين النقب بالوادي الجديد، وأسفر عن مقتل 8 من أفراد لشرطة، كما كان ضمن أفراد الخلية التي يتزعمها عمرو عباس المتهم الثاني في تفجير كنيسة الإسكندرية.

لكن حصلت “العربية”، على معلومات أخرى عنه، وهي أن الانتحاري المقيم في قرية نجع الحجيري الظافرية مركز قفط بقنا، لم يكن يصلي في مسجد قريته لتكفيره إمام المسجد، كما رفض الصلاة في مساجد أخرى لتكفيره أئمتها، باعتبارهم “أزهريين يعملون لصالح الحكومة.. ويتقاضون رواتب منها”، لذلك أنشأ مسجدًا صغيرًا “زاوية” ملحقة بمنزله كان يجتمع فيها مع تنظيمه.

واعتنق الأفكار التكفيرية عقب ذهابه إلى سيناء التي زارها لمدة 3 شهور، وعاد بعدها ليتدرب في صحراء أسيوط على أعمال العنف والاغتيالات والتفجيرات ضمن خلية عمرو عباس.

الانتحاري ممدوح تخرج في كلية الآداب وعمل بشركة لحفر آبار المياه في الأراضي المستصلحة، واختفى من قريته منذ شهور ولم تعلم أسرته مكان تواجده، وخلال اتصالاته بهم كان يخبرهم أنه في مهمة عمل تتبع الشركة في محافظات

أثناء فترة اختفائه التي كانت في سيناء وصحراء أسيوط تدرب على حمل السلاح وتصنيع العبوات الناسفة حتى تلقى تكليفاً من عمرو عباس بتفجير كنيسة مار جرجس.

وتسلل الانتحاري في التاسعة من صباح الأحد الماضي لداخل الكنيسة، وفجّر نفسه في تمام الساعة التاسعة وأربع دقائق، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى. وكشفت الداخلية المصرية عن هويته بعد مطابقة البصمة الوراثية مع مجموعة من أقاربه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو رجل يتدلى من مروحية طالبان؟

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي شريط الفيديو يظهر مروحية أمريكية استولى عليها ...