الرئيسية / أخبار مصرية / لميس الحديدي تزف بشرى سارة للمصريين بعد استيراد الغاز من إسرائيل

لميس الحديدي تزف بشرى سارة للمصريين بعد استيراد الغاز من إسرائيل

محمد طاهر أبو الجود
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه من المتوقع خلال 72 ساعة التوصل إلى حل بشأن قضيتي تحكيم دولي ضد مصر من أصل ثلاث قضايا في قطاع الغاز، لافتة إلى أن منطقة البحر المتوسط يتوقع أن تكون مليئة باكتشافات الغاز وصراعات بين الدول على زعامة هذه الاكتشافات.

وأشارت خلال برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “سي بي سي”، إلى أن هناك قضايا تحكيم تجاري بقيمة 1.7 مليار دولار لصالح “شركةEMG، كما أن هناك تحكيم استثماري لشركاء “سام زل –يوسي مايمان “EMG” بقيمة 1.5 مليار دولار، وتحكيم يونيون “فينوسا الإسبانية”-محطة دمياط للإسالة بقيمة 8 مليارات دولار، مؤكدة أن اتفاق استيراد الغاز الإسرائيلي سيكون له أثر إيجابي في التوصل لحل بشأن تلك القضايا الملزمة فيها مصر بدفع مليارات الدولارات.

وأوضحت: أن تحول مصر إلى مركز للغاز هو بالضبط ما رصدته الصحف الأجنبية وما علقت به عن صفقة استيراد القطاع الخاص للغاز من إسرائيل، مشيرة إلى أن قطر تصدر الغاز إلى أوروبا عن طريق خط غاز يمر عبر الأردن وتركيا، وتسييل مصر للغاز المستورد من قبرص وإسرائيل وإعادة تصديره سيصب في مصلحتها الاقتصادية لأنها الأقرب إلى أوروبا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...