الرئيسية / حوادث / لهذه الأسباب.. أوقفت المحكمة حبس اللبنانية منى المذبوح

لهذه الأسباب.. أوقفت المحكمة حبس اللبنانية منى المذبوح

كتب- محمود السعيد:
أودعت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، المنعقدة بالعباسية، حيثيات حكمها القاضي بحبس اللبنانية منى المذبوح عاما مع الإيقاف 3 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف صديق وعضوية المستشارين أدهم أبوشادي ومحمود دياب وسكرتير معتز الخولي.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه بعد الاطلاع على الأوراق وسماع المرافعة الشفوية وحيث إن وقائع الدعوى وحسب ما استقر في يقين المحكمة واطمأن إليها ضميرها وارتاح إليها وجدانها مستخلصة من الأوراق، وما تم فيها وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة والتي تتحصل بشكوى مفادها تضرر الشاكين بشأن نشر على صفحة المتهمة “مني علي المذبوح” على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي تضمن مقطع فيديو مدته 10 دقائق مصورا ومذاعا بمعرفتها، ويتضمن ألفاظا وعبارات تسيء للشعب المصري.

وتعدت علنا على الدين الإسلامي بأن سجلت وبثت مقطعا مصورا تضمن عبارات من شأنها الحط من مكانة إحدى شعائر هذا الدين، وتضمن المقطع عبارات سب وقذف وألفاظا جنسية وإباحية جميعها خادشة للحياة العام، وأهانت بالقول رئيس الجمهورية بأن نعتت الرئيس بصفات غير محمودة.

وقضت محكمة جنح أول درجة بحبس المتهمة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 200 جنيه عن التهمة الأولي و3 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 500 جنيه عن التهمة الثانية والسجن عامين مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه عن التهمة الثالثة وتغريم المتهمة 30 ألف جنيه عن التهمة الرابعة.

واستأنفت المتهمة بالطرق القانونية، وظهر للمحكمة خلو صحيفة المتهمة من أي سوابق وراعت سنها والظروف التي ارتكب فيها الجريمة وثبت في يقين المحكمة الاعتقاد أنها لن تعود إلى مثل هذا الفعل مجددا.

ولذا أمرت المحكمة بوقف تنفيذ عقوبة الحبس فقط، المقضي بها لمدة ثلاث سنوات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...