euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia ليبيا.. قوات “حفتر” تؤكد قصف طائراتها لمتمردين تشاديين على الحدود – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / ليبيا.. قوات “حفتر” تؤكد قصف طائراتها لمتمردين تشاديين على الحدود

ليبيا.. قوات “حفتر” تؤكد قصف طائراتها لمتمردين تشاديين على الحدود

أعلنت القوات المنبثقة عن مجلس النواب الليبي في طبرق (شرق) بقيادة خليفة حفتر، مساء الأربعاء، أن طائراتها الحربية قصفت مسلحي “جبهة التوافق والبديل” التشادية المتمردة، على الحدود بين البلدين

أعلنت القوات المنبثقة عن مجلس النواب الليبي في طبرق (شرق) بقيادة خليفة حفتر، مساء الأربعاء، أن طائراتها الحربية قصفت مسلحي “جبهة التوافق والبديل” التشادية المتمردة، على الحدود بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده العقيد أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القوات التي يقودها حفتر.

وفي وقت سابق، قالت مجموعة جبهة التوافق والبديل (فاكت) التشادية المتمردة على حكم الرئيس إدريس ديبي، في بيان لها تناقلته وسائل إعلام ليبية ودولية، إنها كانت “ضحية لهجوم جوي” من قبل قوات حفتر على الحدود بين ليبيا وتشاد.

وأوضحت المجموعة المتمردة في بيانها أنها “تُعلِم الرأي العام الوطني والدولي أن قاعدتها الخلفية في جبل السودا، تعرضت السبت الماضي، لاعتداء غاشم من القوات الجوية التابعة لخليفة حفتر”.

وبحسب بيان للجبهة المعارضة فإن “الهجوم تسبب في مقتل شخص وجرح اثنين آخرين”، دون ذكر المزيد عن تفاصيل الحادث.

وفي هذا الخصوص، قال العقيد الليبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده بشكل أسبوعي: “نعم قامت طائرات سلاح الجو الليبي بقصف تجمع لحركة متمردة تشادية على الحدود الليبية التشادية، وتمت إصابة الهدف بدقة”.

وأضاف المسماري: “نحن سنستهدف أي حركات أو منظمات أو مسلحين يهددون أمن دول الجوار (…) وذلك من ضمن واجبنا”.

ولم يؤكد أي من المتحدثين فيما إذا كان القصف الجوي حدث داخل الحدود الليبية أم ضمن الأراضي التشادية.

إلا أن الجماعات المتمردة و”الإرهابية” وحتى جماعات التهريب تتحرك بسهولة في الصحراء الإفريقية الكبرى دون الأخذ في عين الاعتبار الحدود السياسية بين البلدان.

ومجموعة (فاكت) المتمردة، فصيل متمرد على اتحاد القوى من أجل الديمقراطية والتنمية، الذي أسسه الجنرال محمد نوري.

وشارك اتحاد القوى من أجل الديمقراطية والتنمية، بالتعاون مع قوى أخرى عملت تحت اسم “التحالف الوطني”، في هجوم على العاصمة انجامينا في فبراير 2008، وكان على وشك إسقاط نظام الرئيس ديبي الذي تحصن في قصره وقتها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...