الرئيسية / أخبار الرياضة / ليفربول لن يخوض كأس العالم للأندية

ليفربول لن يخوض كأس العالم للأندية

حسام الحارتي
أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن فريق ليفربول الإنجليزي، لم يخض كأس العالم للأندية بالرغم من تحقيق الفوز علي توتنهام في مباراة أمس السبت، والحصول علي لقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج ليفربول بلقب أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على توتنهام في المباراة النهائية بهدفين دون رد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل فريق أتلتيكو مدريد.

وعلى النظام القديم كان الفائز بدوري أبطال أوروبا يشارك في كأس العالم للأندية، أمام مستضيف البطولة وأبطال آسيا، وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية، والشمالية، وأفريقيا.

وأكد صحيفة ” ميرور “، الإنجليزية أن تغير الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” لشكل البطولة، يعني تنظيمها كل أربعة أعوام مشيرة إلى قيام البطولة المقبلة في عام 2021.

ومن المحتمل أن تتوسع بطولة مونديال الأندية لتقام بمشاركة 24 ناديًا بدلا من 8 أندية، وذلك في دورته المنعقدة 2021.

وأوضحت صحيفة ” ميرور “، الانجليزية أن النسخة السابقة من كأس العالم للأندية لم تضم سوى أبطال القارات من جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى خوض 6 فرق من أمريكا الجنوبية و3 من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية و1 أوقيانوسيا، أبطال دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.

وتسعى المملكة العربية السعودية في الدخول في مفاوضات والاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، من أجل إسناد الاستضافة إلى المملكة في النسختين المقبلتين موضحة ان الاتحاد السعودي مازال في انتظار قرار الاتحاد الدولي لحسم موقف إسناد البطولة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...