euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مؤشرات أولية تظهر تقدم ترامب على كلينتون فى 3 بلدات بـ «نيو هامبشير» – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / مؤشرات أولية تظهر تقدم ترامب على كلينتون فى 3 بلدات بـ «نيو هامبشير»

مؤشرات أولية تظهر تقدم ترامب على كلينتون فى 3 بلدات بـ «نيو هامبشير»

أظهرت مؤشرات أولية تقدم المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون بمجموع نتائج ثلاث بلدات فى أقصى ولاية نيوهامبشير.
وحصل ترامب على 32 صوتا مقابل 25 لكلينتون.

وحصلت كلينتون على 17 صوتا مقابل 14 لترامب فى هارتس لوكيشن التى يقدر عدد سكانها بأربعين شخصا، إلا أن ترامب حصل على 16 صوتا مقابل أربعة أصوات لكلينتون وتغلب عليها فى ميلفيلد التى تبعد بضعة كليومترات عن ديكسفيل نوتش. وهذه هى المرة الأولى التى يجرى فيها تصويت فى المنطقة منذ عقود.

وصوت سكان التجمعات الثلاثة، الذين لا يتجاوز عددهم العشرات، منتصف الليل، وهو تقليد انتخابى يعود للنصف الأول من القرن العشرين، وفاق عدد الإعلاميين عدد الناخبين الثمانية الذين صوتوا فى ديكسفيل نوتش التى حصلت فيها كلينتون على أربعة أصوات مقابل صوتين لترامب.

ويتمتع سكان بلدة ديكسفيل نوتش منذ عام 1960 بحق التصويت فى انتخابات الرئاسة الأمريكية فى منتصف الليل بالتوقيت المحلى، أى قبل ساعات من افتتاح مراكز التصويت فى المناطق الأخرى

استطلاعات الرأي تؤكد فوز هيلاري.. وترامب: واثق من النجاح
بعد أن بدأت حملتها بدفعة معنوية من مكتب التحقيقات الاتحادي “أف.بي.آي”، تلقت المرشحة للانتخابات الأمريكية، هيلاري كلينتون، أخبارًا سارة من استطلاعات الرأي، إلا أن ذلك لم يمنع منافسها دونالد ترامب من الإعراب عن ثقته بالفوز.

وبدأت كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي، اليوم الأخير من الحملة بدفعة معنوية بعد إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي، إنه لن يوجه لها تهمًا في قضية تعاملها مع بريدها الإلكتروني خلال توليها منصب وزيرة الخارجية في إدراة الرئيس باراك أوباما.

وبالتزامن مع إعلان الـ”أف.بي.آي”، أظهرت معظم استطلاعات الرأي قبل التصويت المقرر اليوم الثلاثاء، تقدم كلينتون بنحو ثلاثة نقاط مئوية على مستوى الولايات الأمريكية، لكن استطلاعًا لشبكة فوكس نيوز منح الجموري ترامب التقدم بفارق أربع نقاط. وآخر استطلاع لرويترز/إبسوس، أظهر أن فرص كلينتون في هزيمة خصمها والفوز بالسباق الرئاسي تصل إلىنحو 90 في المئة، وأن أي تغيير يحدثه ترامب الثلاثاء يعتمد على تركيبة غير محتملة لنسب إقبال البيض والسود وذوي الأصول اللاتينية في 6 أو7 ولايات.

وأضاف، أن وزيرة الخارجية السابقة تتقدم على ترامب بواقع 45 بالمئة مقابل 42 بالمئة في التصويت الشعبي، وأنها في طريقها لجمع 303 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 235 صوتًا لترامب، أي أنها ستتخطى العدد اللازم للفوز وهو 270 صوتًا.

للمزيد: وتتوقف فرص ترامب على أدائه في ولايات فلوريدا وميشيجان ونورث كارولاينا وأوهايو، التي كاد أن يحسمها لصالحه يوم الأحد، عندما انتهى استطلاع الرأي، وكذلك بنسلفانيا التي تتقدم كلينتون فيها بفارق ضئيل يبلغ ثلاث نقاط مئوية.

وحتى يفوز في السباق إلى البيت الأبيض، يجب أن يفوز ترامب بمعظم هذه الولايات، وفق الاستطلاع الذي اعتبر أن أي خسارة للمرشح الجمهوري في اثنتين من ولايات فلوريدا وميشيجان وبنسلفانيا ستعني حتما تقريبا فوز كلينتون بالرئاسة.

ومن ساراسوتا بفلوريدا التي تملك 29 صوتا في المجمع الانتخابي وتعد مهمة له، بدأ ترامب حملته، الاثنين، حيث يخوض معركة شرسة مع كلينتون بالولاية التي تضم عددا كبيرا من الناخبين من أصول لاتينية، غير مكترث لنتائج استطلاعات الرأي.

وتنبأ بفوزه قائلا لأنصاره في ساراسوتا إن كلينتون “مخادعة” و”نحن سئمنا أن يقودنا أناس أغبياء”، وقال إن “عقدي مع الناخب الأمريكي يبدأ بخطة لوضع حد لفساد الحكومة وانتزاع بلادنا، وبسرعة، من مجموعات الضغط هذه التي أعرفها جيدًا”.

وأكد أن كلينتون “يحميها نظام فاسد تماما”، متوجها لأنصاره بالقول “أريد أن تسمع كل المؤسسة السياسية في واشنطن الكلمات التي سنقولها جميعا حين نفوز غدا: سنجفف المستنقع”، وكررت الحشود من بعده “سنجفف المستنقع”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...