الرئيسية / أخبار عربية / مات وتركها للنساء.. تفاصيل بيع ممتلكات ملياردير سعودي في بريطانيا

مات وتركها للنساء.. تفاصيل بيع ممتلكات ملياردير سعودي في بريطانيا

زينب غريان
باعت عائلة الملياردير السعودي الشيخ وليد الجفالي أكثر من 400 قطعة من أراضيه المترامية الأطراف في مقاطعة ساري الإنجليزية، أمس، بالإضافة إلى صندوق مصنوع من النعام بقيمة 2000 جنيه إسترليني، زجاجات من النبيذ العتيق بقيمة الآلاف، منحوتات حديقة تقدر بالملايين وبعض أعمال فنية للرسامين الأكثر شهرة في التاريخ وبيانو كريستال، بقيمة 55000 جنيه إسترليني، وزوج من المدافع التي يعود عمرها للقرن الـ 19.

وعرضت عائلة رجل الأعمال السعودي جميع أملاكه للبيع، بعد وفاته مصابا بسرطان الرئة عام 2016، بعد خوض معركة طلاق بلغت 200 مليون جنيه إسترليني مع زوجته السابقة لبيريللي كريستينا استرادا.

وتبيع عائلته الآن جميع أغراضه الفاخرة في مزاد علني، بالإضافة لمنزل في مقاطعة إيجام البريطانية، قيمته 50 مليون جنيه إسترليني، مع توزيع الأموال بين زوجاته الثلاثة السابقات، وبناته الخمس.

وحصلت الأسرة على إجمالي 7.1 ملايين جنيه إسترليني، ثمنا للممتلكات التي تمكنت من بيعها أمس، وكان من بين أغلى الأغراض المعروضة للبيع أعمال آدم وحواء للفنان الكولومبي “فيرناندو بوتيرو”، والتي بيعت بما يزيد قليلا عن 2 مليون جنيه إسترليني، و”السقف الأزرق الزاهي” للفنان الأمريكي دايل تشيهولي بمبلغ 75 ألف جنيه إسترليني.

وبيعت اللوحات التي صممها بابلو بيكاسو مقابل 12500 جنيه إسترليني لكل واحدة، وهو ما علّق تشارلي توماس، مدير مبيعات بشركة بونهامز البريطانية، قائلًا: “كانت الأسعار التي تحققت اليوم مثيرة للإعجاب على نطاق واسع، وقد جذبت المجموعة الواسعة من الأعمال الفنية الرائعة والأثاث من مقدمي العروض من جميع أنحاء العالم”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...