euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia ماذا حدث للدولار في السوق السوداء اليوم بعد ارتباكها – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / ماذا حدث للدولار في السوق السوداء اليوم بعد ارتباكها

ماذا حدث للدولار في السوق السوداء اليوم بعد ارتباكها

تقرير – أحمد عمار:
سيطر الارتباك على السوق السوداء للدولار خلال تعاملات الثلاثاء، وسط استمرار هبوط السعر عن مستوياته التاريخية وتفاوته بشكل كبير من مكان لآخر.

ووفقًا لمتعاملين؛ سجل متوسط سعر الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات الثلاثاء مابين 16.50 و 17.50 جنيهًا.

بينما أكد أحد المتعاملين لمصراوي؛ أن سعر الدولار واصل الهبوط خلال التعاملات ليصل بمساء الثلاثاء إلى 15.50 جنيها للشراء، و15.75 جنيها للبيع للأفراد.

وكان تخطى الدولار حاجز ال18 جنيها خلال تعاملات يوم الأحد الماضي ليسجل أعلى مستوى له تاريخيًا.

وعلى الرغم من انخفاض السعر بشكل ملحوظ عن أعلى مستوى سجله في تاريخه منذ الاثنين الماضي، إلا أنه مازال يحوم حول مستوياته القياسية التي سجلها مؤخرا ومرتفعا بشكل كبير مقارنة بسعره في البنوك.

وكان اتحاد الغرف التجارية، قام بطرح مبادرة للعمل على خفض سعر الدولار بالسوق السوداء، والتي كان أبرزها التوقف عن الاستيراد لمدة أسبوعين.

البنوك
وفي المقابل، استقر سعر الدولار في البنوك أمام الجنيه خلال تعاملات الثلاثاء، والذي شهد عطاء المركزي الدوري رقم 517.

وقام البنك المركزي بطرح نحو 120 مليون دولار للبيع للبنوك خلال العطاء الأسبوعي الثلاثاء رقم 517.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

الغرف التجارية: مبادرة وقف شراء الدولار استعدادًا لتعويم الجنيه
على مدي أكثر من ستة أشهر، ارتفع خلالها سعر الدولار، وسجلت تعاملات أمس انخفاضا بعد مبادرة الاتحاد العام للغرف التجارية بوقف التعامل بالعملات الأجنبية في الاستيراد لمدة أسبوعين، الأمر الذي فسره رئيس الاتحاد بأنه مقدمة لتعويم الجنيه.
هبوط سعر الدولار أمس ما يقارب 1.50 قرشا، ليسجل أقل من 17 جنيها بعد أن تجاوز 18 جنيها قبل يومين ليسجل أعلى مستوى له تاريخيا.

وكان اتحاد الغرف التجارية قد قدم مبادرة تهدف للامتناع عن التعامل بالدولار والعملات الأجنبية لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى منع استيراد السلع غير الضرورية لثلاثة أشهر، وذلك بالاتفاق مع التجار وشعبة الصرافة.
وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لـ”مصراوي” الأربعاء، إن اللجان الاقتصادية بالاتحاد أوضحت في توصيات قدمتها إلى أن القطاع الخاص المصري سيفقد قيمته وقدراته التنافسية في الأسواق العالمية بسبب ارتفاع سعر الدولار المتتالي، وهو ما يعني الإفلاس، بحسب تعبيره.

وأضاف الوكيل: جلست مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء منذ 15 يوما، وشرح لي الإجراءات التي تنوي اتخاذها لعلاج الأزمة الاقتصادية الحالية، وهو ما دفعني لتقديم هذه المبادرة، وما فعلناه هو استعداد للإصلاح النقدي وتعويم الجنيه الذي سيتم خلال أيام، حسب رئيس الوزراء.

وتواجه مصر أزمة بسبب نقص العملة الأجنبية لدي البنك المركزي، نتيجة تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج، فضلا عن العجز الذي تعاني من الموازنة العامة، وتحتاج مصر لـ21 مليار دولار لتمويل برنامجها الاقتصادي على ثلاث سنوات، منها 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وتوقع محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة، أن يسجل الدولار انخفاضا ملحوظا حتى مساء الأحد المقبل، قائلا: “سعر الدولار صباح اليوم الأربعاء، سجل ما يقارب 15.50 جنيها”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...