الرئيسية / أخبار متفرقة / ماذا يفعل ترامب بحقيبته السوداء؟

ماذا يفعل ترامب بحقيبته السوداء؟

كتب: محمود علي
كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن أزمة جديدة حدثت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء زيارته للصين في التاسع من نوفمبر من العام الماضي، بسبب الحقيبة السوداء التي تحوي تفاصيل “زر” النووي الخاص بالولايات المتحدة، وكيفية استخدامه أثناء تواجد الرئيس الأمريكي خارج البلاد.

وغرّد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج – أون قال لتوه إن الزر النووي موجود على مكتبه دومًا، هلّا يبلغه أحد في نظامه المتهالك والمتضوّر جوعًا أنني أنا أيضًا لدي زر نووي، ولكنه أكبر وأقوى من زره، وبأن زري يعمل”.

وتحولت تغريدة ترامب لنكتة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ما كشفته صحيفة “ديلي ميل” أن جنون ترامب وهوسه بالزر النووي حقيقة بالفعل.

وذكرت الصحيفة أن اشتباكات وقعت في بكين أثناء زيارة الرئيس الأمريكي بين مسؤولين أمريكيين والأمن الصيني بسبب الحقيبة السوداء التي يحملها مسؤول بارز كان مرافقًا لترامب.

ووجد المسؤولون الامريكيون أنفسهم فى مواجهة مع الصينيين، وتم منع ناقل الحقيبة وهو تابع للجنرال السابق في سلاح البحرية الأمريكية “جون كيلي” ويشغل منصب رئيس أركان البيت الأبيض حاليا، من الدخول إلى قاعة الشعب بما يخالف البروتوكول الأمريكي.

وأفادت التقارير، بأن الشغب وقع خلال ثوان ووصل إلى الاشتباك بالأيدي، وأن رئيس الأمن الصيني اعتذر في نهاية الأمر إلى الولايات المتحدة بسبب سوء التفاهم.

وتحوي الحقيبة السوداء القوانين النووية عندما يكون ترامب بعيدًا عن مركز القيادة الرسمي، وتشمل المواقع المصنفة وتعليمات تشغيل نظام الإنذار في الولايات المتحدة في حالة الطوارئ.​

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...