الرئيسية / صحة وطب / ما هي خطورة تناول البيض ذو “بقع الدم” علي الصفار

ما هي خطورة تناول البيض ذو “بقع الدم” علي الصفار

يعتبر البيض من الأطعمة كثيرة الإستخدام في المطبخ فهو يدخل في الكثير من الأصناف كالحلويات والمعجنات وغيرها الكثير ، فلا غني عنه في كل منزل ، ولكن يلاحظ الكثيرون، وخاصة النساء، بقع الدم في بيض الدجاج، أثناء تحضيرهن طبقًا للطعام سواء عند الفطور أو العشاء، كما هو متعارف عليه.
وبحسب خبراء، فإن الدم يظهر داخل البيضة، بسبب تمزق الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة في مبيض الدجاجة، وأثناء عملية تكوين البيضة، تخترق الدماء القنوات الدموية إلى داخل البيضة وتستقر في الصفار.

وأشاروا إلى أن مزارعي الدواجن قد واجهوا مثل هذه المشكلة، دون أن يعلموا ما هي حقيقتها، مؤكدين أنه يجب البحث فيها، كما أنه من الضروري تحديد سبب وجود بقع من الدم على قشرة البيضة ومن ثم داخلها، وفق موقع “fermers”.

وأوضحوا أنه من أسباب هذه الظاهرة تعرض الدجاجة إلى جهد متكرر، أو تناولها لأغذية ذات جودة منخفضة، أو انخفاض قوة جهاز المناعة، بالإضافة إلى الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيلية وبعض الالتهابات. وهناك أسباب أخرى أيضا، منها عدم وجود ديك، أو على العكس وجود أكثر من واحد ضمن الفصيل، ونقص الفيتامينات والأحماض الأمينية في جسم الدجاجة، أو عوامل وراثية.
وأكد أطباء بيطريون أنه من الممكن تناول مثل هذا النوع من البيض، حيث لا تشكل أي تهديد على صحة الجسم البشري، ولكن يجب أن يتم معالجتها حراريا أولًا (أي عدم تناولها نيئة). بينما ينصح بعض الأطباء بإزالة النقاط الدموية من البيضة، حيث يمكنك فعل ذلك باستخدام سكين أو ملعقة أو ما شابه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...