euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مباشر الأن .. نتائج الانتخابات الأمريكية – نمساوى
الرئيسية / Slider / مباشر الأن .. نتائج الانتخابات الأمريكية

مباشر الأن .. نتائج الانتخابات الأمريكية

أغلقت مراكز الاقتراع فيما يقرب من 40 ولاية أمريكية على مدار الساعات الأخيرة، فى انتخابات وصفت بأنها الأكثر إقبالا منذ قرن.

وكانت أغلقت 26 ولاية مراكز الاقتراع ثم تبعتها بعد ساعة 14 ولاية.

وقالت وكالة أسوشيتيد برس إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فاز بـ6 ولايات جديدة هى ولايات نورث داكوتا وساوث داكوتا ووايومنج ولويزيانا ونبراسكا، بعد أن كان فاز بعدد من الولايات مثل إنديانا وكنتاكى وأوكلاهوما وتينيسي وميسيسيبي وألاباما.

في غضون ذلك، فاز جو بايدن بولايات نيويورك ونيو مكسيكو، بعد أن فاز بعدد من الولايات منها ولايته ديلاوير. كما فاز المرشح الديمقراطي بولاية رود آيلاند ونيوجيرسي وماساتشوستس وماريلاند وإلينوي وديلاوير وكونيتيكت، وفقا لوكالة الأسوشيتيد برس الأمريكية.

وحصل بايدن الآن على 131 صوتًا انتخابيًا، بينما فاز ترامب بـ 92 صوتًا، ويحتاج المرشح للفوز بـ 270 صوتًا انتخابيًا للحصول على الرئاسة.

ووفقا لبى بى سى، من السابق لأوانه تصور الفائز في العديد من الولايات الرئيسية الأخرى – جورجيا وبنسلفانيا وأوهايو ونورث كارولينا.

والولايات الرئيسية التي يجب مراقبتها هي أريزونا وميشيجان ومينيسوتا وويسكونسن، التي تشكل 47 صوتًا انتخابيًا في التنافس.

وتتجه الأنظار إلى ولاية فلوريدا، حيث أنها إحدى الولايات المتأرجحة الحاسمة فى السباق، ومن يفز يحصل على 39 صوتا من أصوات المجمع الانتخابى.

وحال فوز ترامب بفلوريدا، كما هو متوقع تزيد فرصه فى حسم السباق، حيث أن هذه الولاية أساسية فى معركة الفوز، وخسارتها ربما تعنى خسارة الانتخابات. ولكن إذا خسرها بايدن سيكون بإمكانه الفوز بولايات أخرى وحسم السباق.

مع إغلاق صناديق الاقتراع في فلوريدا، أظهر استطلاع مبكر للخروج من الناخبين في الولاية انخفاضًا كبيرًا في دعم الديمقراطي جو بايدن بين اللاتينيين مقارنة بعام 2016.

كما تحول الناخبون اللاتينيون في جورجيا في عام 2016، ذهب الناخبون اللاتينيون في الولاية إلى هيلاري كلينتون بفارق 40 نقطة، إنهم يصوتون لجو بايدن بحوالي 25 نقطة.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنان هادي الجيار متأثرًا بكورونا

أعلن إيهاب فهمي وفاة الفنان هادي الجيار بسبب فيروس كورونا عن عمر ...