أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / مجدي يعقوب: العرب يعانون من هذه الآفة.. الحزن الشديد يفجر القلب

مجدي يعقوب: العرب يعانون من هذه الآفة.. الحزن الشديد يفجر القلب

البهى عمرو
حل الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، ضيفًا على قناة العربية وكشف تفاصيل اختيار محافظة أسوان لإنشاء بها مستشفى القلب، و تحدث عن سلسلة الأمل التى بدأت منذ 20 عاما.

وفيما يلى أهم ما جاء فى الحوار:

قال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إن مستشفى القلب بأسوان يقوم بتدريب الأطباء والممرضات، والفنيين والعلماء، موضحًا أن فكرة العلاج بالمستشفى جاء لعلاج جميع المرضى بالمساواة بغض النظر عن الجنسية و اللون و النوع.

وأضاف مجدي يعقوب خلال حواره على فضائية “العربية”، أن متوسط تكلفة العملية الجراحية الواحدة بمستشفى القلب بأسوان يقدر بـ 7 آلاف دولار، أما بالنسبة لتكلفة القلب الصناعي يصل إلى 200 ألف دولار وأكثر.

وأشار يعقوب إلى أن المستشفى يقوم بإجراء جميع العمليات بالمجان معلقًا: “مبناخدش مليم من أي حد”.

وكشف أن مستشفى القلب بأسوان قائمة على تبرعات المصريين والعالم، وأنه يتم توجيه 95% من التبرعات لعلاج المرضى، والجزء المتبقي يذهب لتجهيزات وتحسين الرعاية الصحية.

قال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إنه لاحظ معاناة الأطفال من مرضى القلب خلال تدريبه فى قصر العينى، موضحًا أن هناك أطفالا كثر يموتون فى أعمار صغيرة وفي الأسابيع الأولى من الولادة.

وأضاف مجدي يعقوب خلال حواره على فضائية “العربية”، أن السبب الرئيسي فى اختيار محافظة أسوان لإنشاء مستشفى القلب بها كان لأسباب كثيرة منها أن أسوان بعيدة عن القاهرة، والأطفال المصابون من الصعيد عندما يأتون إلى القاهرة يأتون بحالة صعبة وأغلبهم لا يعيشون.

وأشار يعقوب إلى أنه قرر الذهاب للمرضى فى أسوان بدلا من معاناتهم فى الوصول للقاهرة، مؤكدا أن مستشفى أسوان تستقبل مرضى من جميع المحافظات ومن جميع الدول.

قال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إن سلسلة الأمل مؤسسة طبية خيرية لمساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض قلبية خطيرة.

وأضاف مجدي يعقوب خلال حواره على فضائية “العربية”، أن سلسلة الأمل بدأت منذ 20 عاما، وبدأت بعد أن لاحظ المأساة التى كان يعانى منها الأطفال سواء فى مصر والدول العربية والأفريقية والأوروبية.

وأشار إلى أنه كان يذهب لبلاد كثيرة فى أفريقيا وأمريكا الجنوبية، مؤكدًأ أنه قام بتأسيس مراكز علمية علاجية تدريبية فى البلاد حتى تستمر على مرور الوقت ويكون هناك أمان فى المنطقة.

ودعا مجدي يعقوب، إلى الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام، والابتعاد عن الأكل المشبع بالسمن والدهون للوقاية من الإصابة بأمراض القلب، موضحا أن الرياضة لها تأثير إيجابي هائل على صحة القلب، وأن الشعب العربي يعاني من اَفة عدم ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأضاف أن هناك أبحاثا علمية توصلت إلى أن السعادة تطيل العمر، والحزن يقصر العمر، أكثر من ضغط العمل، مشيرًا إلى أنه في حالة حدث حزن شديد للإنسان القلب قد ينفجر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...