الرئيسية / بانوراما نمساوى / محافظ الدقهلية يدين الاعتداء على ضابط شرطة بموقف طلخا الجديد

محافظ الدقهلية يدين الاعتداء على ضابط شرطة بموقف طلخا الجديد

أدان الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أمس، اعتداء شخصين على ملازم أول بإدارة مرور الدقهلية بالضرب وتمزيق ملابسه بموقف طلخا الجديد ومحاولة تصويره والتشهير به عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محافظ الدقهلية، في بيان له، إن ما حدث قبل الإفطار من قيام شقيقين وهما “كريم م. م.” (28 عاما، سائق) ومدرج جنائيا تحت رقم 2516 والسابق اتهامه بقضيتي مخدرات وسب وقذف، وشقيقه “مؤمن م. م” (29 عاما، سائق) بالاعتداء على الملازم أول عبدالله إبراهيم، من قوة إدارة مرور الدقهلية أثناء قيامه بأداء واجبه الوظيفي وتسيير حركة المرور تعدٍ صارخ على القانون، وتمكنت قوة من ضباط مباحث مركز طلخا من ضبطهما.

وأضاف “الشعراوي” أن التحقيقات الأولية أثبت قيام أحد المتهمين بالجلوس على إحدى الدراجات النارية التابعة لإدارة مرور الدقهلية وعند محاولة إبعاده اعتدى بالسب والقول على الضابط واعتدى عليه بالضرب وتدخل شقيقه واعتدى على الضابط وصوَّره بواسطة هاتف محمول.

وذكر المحافظ في بيانه: “أن التعدي على الضابط وتصويره محاولة يائسة للنيل من أفراد الشرطة والتقليل من دورهم وشجاعتهم الباسلة في فرض الأمن والأمان للمواطنين” .

وشدد على ضرورة إعمال القانون وتطبيقه بكل حسم وحزم على كل من حاول تصدير صورة سلبية بشأن الواقعة، مؤكدا أنه أجرى اتصالا باللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، للوقوف على ما تم اتخاذه من إجراءات حيال مرتكبي الواقعة.

مشاجرة بين ضابط وسائق في موقف طلخا.. ومدير الأمن يحيل الواقعة للتحقيق
نشبت مشاجرة بين ضابط مرور في موقف طلخا الجديد بمحافظة الدقهلية وأحد السائقين بالموقف، بعد مشادة كلامية بينهما لوقوف السائق أثناء قيام الضابط بسحب رخص السيارات والسائقين أمام الموقف قبل الإفطار.

وتجمهر زملاء وعائلة السائق بعد أن تم اقتياده وشقيقه إلى مركز الشرطة، وأكدوا أن الضابط اعتدى على السائق بالضرب، حيث ضربه مرتين في وجهه، ما تسبب في إصابته بالفم والأنف، ونزف دما، قبل أن يتدخل السائقون لتخليصه من بين يديه.

وتمكن زملاء السائق من تصوير ما حدث بين الضابط والسائق، وظهر في الفيديو، قول أحدهم: “صور يا ابني علشان تشوف الشرطة بتاعتنا فى رمضان بتعمل إيه فى الناس”، بينما يقف الضابط وبدلته مفتوحة من الأمام والسائق ينزف، وصرخ أحد الحضور “يضربه بالدماغ ليه كده عمل إيه علشان كدا، والموقف كله شاهد”.

وألقت الشرطة القبض على السائق وشقيقه وسائق آخر ممن شاهدوا الواقعة وجا احتجازهم بمركز شرطة طلخا لتحرير محضر ضدهم.

وأكد وائل غالي، المحامي، أن السائق واثنين آخرين محتجزين منذ أكثر من 6 ساعات داخل مركز الشرطة بدون وجه حق وترفض المباحث عرضهم على النيابة أو إحالة السائق للمستشفى لإثبات ما به من إصابات.

وأكد اللواء مجدى القمري، مدير مباحث الدقهلية، أنه تم عرض الواقعة والفيديو على اللواء أيمن الملاح، مدير الأمن، والذي قرر إحالة الواقعة فورا للتحقيق داخل المديرية، مشددا على أنه “لن يتم التهاون مع أي خطأ يرتكبه أي ضابط أو فرد شرطة وأنه لن يضيع حق المواطن ولا الضابط، وسيطبق القانون علي الجميع”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...