أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / محام يكشف أسباب رفعه دعوى لإلغاء مصرية تيران وصنافير.. فيديو

محام يكشف أسباب رفعه دعوى لإلغاء مصرية تيران وصنافير.. فيديو

إسلام الطوانسي
قال أشرف فرحات المحامي، صاحب الدعوى القضائية بسعودية جزيرتي تيران وصنافير، إنه تقدم برفع الدعوى لإلغاء الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين كمواطن مصري، ولم تدفعه الدولة لذلك.

وأضاف فرحات، في مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، أن دافعه لرفع الدعوى القضائية هو وجود خطأ منذ البداية بتصدي المحكمة الإدارية العليا لاتفاقية تخص السيادة وهو مخالفا للدستور.

وأوضح فرحات، أنه أراد تنفيذ القانون فقام برفع دعوى قضائية من أجل تطبيق القانون، وأن تسير الاتفاقية في مسارها الصحيح وأن يناقشها مجلس النواب، وإما يرفضها أو يقبلها.

مشادة كلامية بين الإبراشي ومحامي إلغاء مصرية جزيرتي تيران وصنافير
وقعت مشادة كلامية بين أشرف فرحات، محامي إلغاء مصرية جزيرتي تيران وصنافير، والإعلامي وائل الإبراشي، لحرص الأول على إثبات سعودية الجزيرتين، خاصة بعد صدور حكم من محكمة القضاء الإداري العليا بمصريتهما.

وقال فرحات، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «العاشرة مساء»، المذاع على قناة «دريم» إنه أراد تنفيذ القانون فرفع دعوة قضائية للدفاع عن السعودية في أحقيتها في الجزيرتين، وعلق الإبراشي: «هتبقى مبتهجًا لو مصر أعطت الجزيرتين للسعودية»، ليرد عليه الأول: «لو جبت مستندات القضية ولقيت مستند واحد يقر بمصرية الجزيرتين يبقى لك الحق».

وهدد فرحات بالانسحاب من المداخلة، فعقب الإبراشي: « يا ريتك انسحبت من الدعوة قبل الانسحاب من الحوار، خلاص يا سيدي العاشرة مساءً ملكك أقم دعوة أخرى ضدها».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...