أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / محمد بن سلمان يكذب شائعة دفن جثمانه بظهور رسمي

محمد بن سلمان يكذب شائعة دفن جثمانه بظهور رسمي

مصطفى بركات
التقى ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،، في جدة اليوم، الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي.

وجرى خلال اللقاء، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، بحث المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها، بالإضافة إلى استعراض الأعمال الإغاثية الإنسانية والتنموية للشعب اليمني.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن على الحميدان.

فيما حضره من الجانب اليمني، مدير مكتب رئيس الجمهورية عبدالله العليمي، وقائد الحماية الرئاسية العميد ناصر عبدربه هادي، والسكرتير الخاص لرئيس الجمهورية مبارك البحار، وعدد من المسؤولين.

وخلال الأيام الماضية تسبب اختفاء ولى عهد السعودية، في انتشار شائعة حول وفاته مقتولا بالرصاص، وكشفت صحيفة أمريكية مصدر التقارير والشائعات التي انتشرت سريعًا وفي زمن قياسي حتى تورطت بنشرها العديد من الصحف الغربية.

وقالت الشائعات التي يجري تداولها منذ أيام إن ابن سلمان توفي مقتولًا بالرصاص ويجري الإعداد لدفنه سرًا دون الإعلان عن الأمر لحين إتمام الترتيبات اللازمة لخلافته، في حادث أشبه ما يكون بالانقلاب داخل الأسرة السعودية الحاكمة، فيما تحدثت بعض الشائعات عن أن الأمير متعب بن عبد الله الذي أقصاه ابن عمه عن السلطة سوف يحل بدلًا عنه في ولاية العهد.

وكشفت جريدة “واشنطن تايمز” الأمريكية أن كل هذه التقارير والشائعات والمعلومات المفبركة مصدرها إيران أو مصادر على ارتباط بإيران، وهو ما دفع الصحيفة الأمريكية إلى ترجيح عدم صحة أي شيء من هذه المعلومات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين ومحللين مستقلين تحذيرهم من التعاطي مع المعلومات التي تتحدث عن اغتيال أو مقتل أو وفاة الأمير محمد بن سلمان، مشيرين إلى أن “هذه التقارير من المحتمل أن تكون جزءًا من الحملة الدعائية الإيرانية ضد السعودية والتي تحاول إظهار الرياض على أنها غير مستقرة”.

وتقول الصحيفة إن من بين الشائعات التي يجري تداولها في بعض وسائل الإعلام العربية أن محمد بن سلمان قتل في حادثة إطلاق النار التي شهدتها الرياض يوم الثاني عشر من أبريل الماضي، وهي الحادثة التي اعترفت بها وسائل الإعلام الرسمية في السعودية عندما قالت بأن قوات الحرس الملكي تعاملت مع طائرة “درون” بدون طيار وقامت بإسقاطها عندما حلقت فوق أحد القصور الرئاسية في العاصمة السعودية.

وانتشرت وثيقة مفبركة جري تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي وهي موجهة من رئيس الديوان الملكي إلى وزير الداخلية ويتحدث فيها عن “الترتيبات الخاصة لنقل جثمان محمد بن سلمان من المشفى العسكري إلى المدفن الخاص”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: لحظة اعتقال الأسيرين الفارين يعقوب قادري ومحمود عارضة في الناصرة

بعد 5 أيام من البحث والتفتيش والمداهمات ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية ...