الرئيسية / أخبار مصرية / محمد مرسى تعمد إهانة بوتين بجنوب أفريقيا

محمد مرسى تعمد إهانة بوتين بجنوب أفريقيا

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ورث تركة سيئة مع انهيار كل القيم، ولم تكن هناك مؤسسة “قائمة على حيلها”.

وأضاف التراس، خلال لقائه بالدعاة، فى مسجد النور بالعباسية اليوم الأحد :” نعانى من أزمة انهيار القيم، والأخلاق، فبدلا من أن كنا نسمع أم كلثوم نسمع السح الدح أمبو”.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية، إلى أن المتطرفين يأخذون جزء من القرآن من زاوية واحدة ويتخذ منها فكره بشكل مغلوط، بينما الشيخ الشعراوى كان يفسر الآية بربطها كل المتشابه معها ويربطها ببعضها البعض حتى يخرج بمعنى صحيح.

وقال التراس، إن الرئيس مخلص، وعند دراسة ترشحه للرئاسة من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة عرض المشير السيسى آنذاك الحالة فى مصر لمدة 3 ساعات ونصف كونة عمل فى فترة خدمته فى جمع المعلومات فلا يوجد شخص يعرف كل معلومات مصر مثله، مضيفا: “إن الله حكيم حيث قيد المشير طنطاوى بحكمته فى وقت مليئ بالاستفزازات والرئيس عدلى منصور فى وقت يناسبه، والرئيس السيسى فى وقت يحتاج فيه إلى شخص مناسب، فى دولة لا يوجد لديها احتياطى، ولا مؤسسات قائمة بشكل مناسب وبجوارها ليبيا وسوريا وما تعانيه”.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية، إن الرئيس السيسى عندما قرر المجلس العسكرى ترشيح المشير قال الرئيس السيسى: “إنتو بترمونى فى النار”،

وأكد التراس، على أن تمثيل مرسى للدولة كان مهينا، حيث توجه مع مرسى إلى روسيا فتم إهانته برفضهم تقديم أى طعام بعد العاشرة مساء.

وقال التراس، بحثت عن الأمر وعن سبب تعمد إهانة روسيا لمرسى، كان بسبب إهانة مرسى لبوتن فى مؤتمر بجنوب أفريقيا، حيث تركه فى الصالون ينتظره واقفا لمدة نصف ساعة، مؤكدًا على أن مرسى لا يفهم سياسة ولا علاقات دولية وكذلك جماعته لا تفهم غير فى التجارة ووزرائه لم يكونوا يفهموا شئ، لافتًا إلى أنه أثناء تواجده فى روسيا لم يتكلم وزير واحد وكان وجودهم كعدمه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...