أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / محمود سعد للبلطجى ’’محمد رمضان‘‘: أنت مغرور.. والحياة مش جوائز ولا فلوس

محمود سعد للبلطجى ’’محمد رمضان‘‘: أنت مغرور.. والحياة مش جوائز ولا فلوس

كتب: ضياء السقا

وجه الإعلامي محمود سعد، رسائل هامة للفنان محمد رمضان، وذلك بعد أزمة الدكتوراة الفخرية من لبنان، ولقب سفير الشباب العربي، كما وصفه بـ”المغرور”.

ونشر «سعد» مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا: «صلّح مشكلة الطيار روح للعيلة واعتذر، ومتخليش الحياة تغرك، خلي بالك في ناس بتحبك، انت لسه صغير وبتمثل كويس، اعمل حفلات واتبسط، وحافظ على نفسك انت صغير لسه اللي عملته غلط صلحه».

وتابع الإعلامي: «محمد رمضان مغرور، اهدأ وأصلح أخطاءك، اعتذر عن حكاية إسرائيل، واذهب لأسرة الطيار وقدم لهم الولاء والطاعة حتى يرضوا، هو ده البني آدم الجليل، لو عملت كده هتلاقي حياتك بقت أجمل، وهتلاقي نفسك نفسًيا بقيت أحسن».

وأضاف: «أنا معرفش والدتك ولا أعرف هتقولك إيه، واقعد جمب والدتك وشوفها هتقولك إيه، واعمل اللي تقولك عليه هتلاقي حياتك اختلفت، الحياة مش جوائز وفلوس فقط، أنا جربت حب الناس لكن مش قدك، أنا قليل وانت جربت هذا الكبر بشكل أكبر مني، لكن الصغير ده بالنسبالي بالدنيا».

واختتم محمود سعد حديثه، قائلاً: «عندك 25 سنة وكنت بتاخد 30 مليون جنيه، فريد شوقي مخدش الأرقام دي، وده يلخبط بلد، محمد رمضان ابننا وأنا مش مبسوط باللي حصل، وبتمنى له حياة سعيدة، وهذا من باب النصيحة له».

أوضحت نقابة المهن التمثيلية في لبنان، الخميس، موقفها من دكتوراه الفنان محمد رمضان، مؤكدة أن تكريم الفنان كان رسمياً وأنه كان أهلاً لهذا التكريم.

وأصدرت النقابة في لبنان بيانا لتوضيح حقيقة ما حدث مع الفنان محمد رمضان وتكريمه هناك ومنحه لقب سفير الشباب العربي.

ونشر رمضان صورة من البيان وعلق عليه عبر حسابه بتطبيق Instagram: “شكراً نقابة المهن التمثيلية و وزارة الثقافة اللبنانية على التوضيح، رسمياً سفير الشباب العربي”.

وجاء في البيان: ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان أفضل الدولي الذي يرأسه مازن نوري وحول تكريم الممثل والمغني المصري محمد رمضان نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان مرسوم رقم 4293 في تاريخ الأول من إذار من سنة 1954.

وتابع البيان: شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبد الرحمن الشامي، نؤكد بأن التكريم كان رسميًا ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان، كان أهلًا لهذا التكريم وبناء عليه اقتضى التنويه.

وكان محمد رمضان، نشر مقطع فيديو لمداخلة هاتفية للدكتور محمود عبدالله الخطيب، رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي، في برنامج MBC trending، وهو ينفي خلالها سحب الدكتوراه الفخرية من الممثل.

وقال الخطيب خلال المداخلة: «منحناه شهادة الدكتوراه نظرا لنجاحه وكفاءته في هذا المجال وتحفيز أن يصل للعالمية».

وأضاف: «إحنا ما أخذنا أي مبلغ مالي من هذا الشخص أبدا، هذا الفنان عملاق، فنان قدير ولديه مال ويستطيع أن يشتري جامعة في لبنان ويمنح الشهادات، إنما تواضع منه قبل الشهادة منا».

ورد محمد رمضان على كلمات رئيس المركز قائلًا: «شكرا للسيد رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي على التوضيح»، مضيفًا بهاشتاج «الدكتور محمد رمضان».

كما سخر رمضان من الانتقادات التي تعرض لها قائلا عبر منشور على الفيس بوك: “هو راح فين ؟! قولوله تعالى #الدكتور مش هيعملك حاجة”.

كان الفنان محمد رمضان أعلن منذ أيام حصوله على الدكتوراه الفخرية عبر «إنستجرام» قائلًا: «شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني للرعاية والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني لحضور تنصيبي سفير الشباب العربي ومنحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من مركز الثقافي الألماني في لبنان من مهرجان (أفضل)».

وتردد منذ أيام بيان عبر السوشيال ميديا من المركز الثقافي الألماني يفيد بسحب الدكتوراه من محمد رمضان وجاء نصه كالتالي: «لم نكن نعلم أبدا، أبدا، أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان»، مضيفًا: «نشجب لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...