الرئيسية / أخبار متفرقة / مخاوف من تجسس الصينيين .. الأمن البريطاني يحذر «رئيسة الورزاء» من خلع ملابسها إلا «تحت اللحاف»

مخاوف من تجسس الصينيين .. الأمن البريطاني يحذر «رئيسة الورزاء» من خلع ملابسها إلا «تحت اللحاف»

حذرت السلطات الأمنية البريطانية رئيسة الوزراء تيريزا ماي والمسئولين البريطانيين المشاركين في قمة العشرين في الصين بألا يخلعوا ملابسهم إلا تحت “اللحاف”.

وتأتي هذه النصيحة ضمن الإرشادات الأمنية التي أعطيت لرئيسة الوزراء ومساعديها قبل اجتماعات القمة التي ستبدأ الإثنين.

وقالت مصادر إن المسئولين الأمنيين حذروا من أن غرف الفنادق التي يقيم فيها المسئولون ربما ستكون مراقبة.

وقال المصدر إن النصيحة تضمنت خلع الملابس تحت ملائات الأسرة، إذا كان الشخص لا يحب أن يراه أحدا عاريا.

كما تلقى المسئولون البريطانيون نصائح بألا يقوموا بعلاقات جنسية مع غرباء، بعد تحذيرات سابقة من جهاز المخابرات البريطاني بأن المخابرات الصينية تشكل أحد أكبر الأخطار على الأمن القومي البريطاني.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن وقع مسئول بريطاني مرافق لرئيس الوزرء جوردون براون عام 2008 في موقف مشابه خلال زيارة إلى الصين، إذ اصطحب معه أمرأة من قاعة للرقص، قامت بتخديره ليصبح في اليوم التالي وقد سرقت هاتفه وبه صوره وبريده الإلكتروني إضافة إلى وثائق أخرى.

وقد بدأت الحادثة باقتراب مجموعة من الصينيات في جمال الروسيات من أفراد البعثة البريطانية، ثم ذهب أحد أفراد البعثة مع إحدى الفتيات، ليصبح في اليوم التالي وقد فقد هاتف بلاكبيري الخاص به ووثائق أخرى.

وحذرت السلطات الأمنية المسئولين البريطانيين كذلك من الاحتفاظ بالهدايا التي يحصلون عليها، وبالحذر من كل الأجهزة الألكترونية مثل وحدات الذاكرة أو شرائح الهاتف أو شواحن المحمول التي يعطيها لهم مضيفيهم الصينيين.

ويحذر مسئولون بريطانيون من أن الصين تضاهي في قوة مخابراتها المخابرات الروسية، مؤكدين أن الصين تلجأ لكل الحيل، وقال بأن المسئولين نُصحوا بالحذر من كل شيء من أول اتصالاتهم إلى سلوكهم الجنسي.

مؤكدين أن من الوسائل الشهيرة التي يمكن استخدامها أجهزة التنصت والفخاخ الجنسية واعتراض رسائل المحمول والبريد الإلكتروني.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا مهددة بالطرد من حلف الناتو

حول ما إذا كان يمكن للناتو طرد تركيا من الحلف ، كتب ...