الرئيسية / أخبار مصرية / مرتضى منصور بالبرلمان: زوجة إبراهيم عيسى شريكة زوجة السادات بجمعية أهلية

مرتضى منصور بالبرلمان: زوجة إبراهيم عيسى شريكة زوجة السادات بجمعية أهلية

شن النائب مرتضى منصور هجوما على الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى وجريدة المقال ،وقال فى جلسة مجلس النواب اليوم ، إن مشكلة ابراهيم عيسى ان زوجته كانت شريكة زوجة النائب السابق انور السادات فى جمعية أهلية

وأضاف النائب مرتضى منصور ،إن ما نشر فى جريدة المقال يمثل إهانة للمجلس، لافتا إلى أن إبراهيم عيسى وصف البرلمان بانه مجلس كرتونى وإن أمن الدولة هو اللى جاب النواب وإن النواب هم نواب الرئيس ، لا يمت للصحافة فى شىء ووصف رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال هذا الكلام بأنه قلة أدب

وتابع مرتضى منصورقائلا ،اللى مش هيحترم نفسه هياخذ بالجزمة القديمة لأننا فى مجلس محترم وهنا قاطعه رئيس البرلمان، قائلا بلاش جزمة قديمة ، إحنا فى برلمان عريق وعقب مرتضى قائلا ، برلمان عريق لا يكتب علينا هذا الكلام وإلا نكون “مجلس كرتونى”

وطالب رئيس البرلمان بأن يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الجريدة دفاعا عن كرامة المجلس ، وقال مرتضى احنا مش جايين عشان ننتهان ورد عبد العال قائلا هذا الصحفى دأب على إهانة المجلس قبل وبعد تشكيله بأحط الأوصاف

وسيطرت جريدتا الأهرام و”المقال” على الجلسة العامة لمجلس النواب، بعدما أثارها النائب النائب مصطفي بكري، بقوله «عندما يتطاول جورنال يرأس تحريره ابراهيم عيسي علي هذا البرلمان في المانشيت ويقال أفضل إخراج الأمن الوطني فهذا لا يمثل نقدا ولا احتراما وإنما يمثل استهانة وسبا وقذفا في حقه»، وفقا لتعبيره.

وأضاف «بكري»، أن رئيس مجلس إدارة الأهرام، تطاول على البرلمان ووصف تصريحات رئيسه بـ«كلام الصغار»؛ متابعًا: «لا أظن أن ذلك يدخل في الحريات ولا يمثل رئيس مجلس إدارة مؤسسة قومية يحترم الدولة، بل استباحة، فالبرلمان ليس مستهدفا بهذه الألفاظ الذي يعاقب عليها القانون».

وبدوره، أكد علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن النواب أقسموا على احترام القانون والدستور الذي يكفل حرية الصحافة، لكن ما ورد في جريدة المقال يمثل «جرائم وفقا لقانون العقوبات»، حسبما قال.

وزاد النائب مرتضى منصور: «صحيفة المقال المجهولة اتهمت البرلمان بأنه برلمان كرتون، وأن أمن الدولة هو من أتى بنا وأننا نواب لرئيس الجمهورية، مضيفا وهو يحمل الجريدة فى يده إننا مع احترامنا للرئيس فنحن نواب الشعب”.

وأضاف منصور:”هذه ليست حرية صحافة دى قلة أدب واللى ميحترمش نفسه ياخد بالجزمة القديمة”، فعقب رئيس البرلمان على حديثه قائلا: “بلاش بالجزمة القديمة ولن نرد عليه بنفس الأسلوب”.

وتابع : “نحترم حرية الصحافة ولكن عيسى لم يحترم المجلس”، مطالبا النواب بالتصويت على قرار تقديم بلاغ ضد ابراهيم عيسى بتهمة السب والقذف.

ويعد هجوم البرلمان على “عيسى” اليوم هو الثاني خلال الفترة الأخيرة، بسبب برنامجه المذاع على قناة القاهرة والناس، الذي توقف لاحقا، حيث قال عبد العال رئيس المجلس، بجلسة الاثنين 19 ديسمبر: “ما قاله إبراهيم عيسى فى برنامجه، يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، وبعض الجرائم التى تصل إلى حد التحريض على العنف، وهذه ليست جنحة ولكنها جناية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...