الرئيسية / Slider / مستشار النمسا يؤكد تفاقم أزمة كورونا بالخريف والشتاء وانفراجة بالصيف .. والأرقام الجديدة لكورونا

مستشار النمسا يؤكد تفاقم أزمة كورونا بالخريف والشتاء وانفراجة بالصيف .. والأرقام الجديدة لكورونا

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس أن وضع إصابات فيروس كورونا المستجد في النمسا سيظل صعبا على مدار فصلي الخريف والشتاء، متوقعا أن يكون هناك لقاح قبل حلول صيف العام المقبل، وبالتالي يمكن أن تعود الحياة إلى طبيعتها.
وقال كورتس – في تصريحات اليوم، الأحد، إنه “يجب الالتزام بتقليل الاتصالات الاجتماعية والحفاظ على مسافات الأمان من أجل العودة إلى انخفاض الإصابات الجديدة”.

وشدد كورتس على ضرورة عدم التهاون والتعامل مع الأزمة بجدية فائقة، مضيفا “لأن الوضع في البلاد مقلق بالفعل، وحيث يتم تسجيل مستويات إصابات يومية قياسية على مدار الأسابيع الأخيرة”، موضحا أن عدد الإصابات اليوم بلغ 1672 حالة.

وأشار إلى أن الحكومة سوف تعقد ، غدا الاثنين، مؤتمرا بالفيديو مع المحافظين؛ لمناقشة المزيد من الإجراءات في ضوء الزيادات القياسية الأخيرة في عدد المصابين بكورونا.

يشار إلى أن الحكومة النمساوية تسعى لتفادي اللجوء إلى الإغلاق الثاني؛ لحماية الاقتصاد الوطني، لكنها قد تمدد فترة أجازة الخريف في المدارس حتي نهاية الشهر الجاري.

النمسا تسجل 1672 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة
أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأحد، تسجيل 1672 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليبلغ الإجمالى 64 ألفا و806 حالات، وذكر بيان للوزارة أنه تم تعافى 49 ألفا و561 حالة، وتوفيت 893 حالة، وبلغ عدد المتواجدين بالمستشفيات 742 حالة، منها 135 حالة في العناية المركزة .

وأوضح أن أعلى الإصابات تم تسجيلها في فيينا وبلغت 431 حالة، ثم النمسا السفلى 356 حالة، والنمسا العليا 274 حالة، وسالزبورج 182 حالة.. بينما جاءت أقل الحالات في بورجنلاند 44 حالة.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منفذ هجوم نيس.. تونسي قادم من إيطاليا والشرطة تكشف اسمه

قال مصدر أمني تونسي ومصدر بالشرطة الفرنسية إن المشتبه به في الهجوم ...