أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / مستشفي 57357 رفض إستقبالها. وفاة الطفلة جنى المصابة بالسرطان

مستشفي 57357 رفض إستقبالها. وفاة الطفلة جنى المصابة بالسرطان

علا أحمد
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى أنباء عن وفاة الطفلة جني والتي أثارت منذ فترة الجدل الكبير حول مرضها بالسرطان، كونها ظهرت في صور مع والدها وهو يحملها وذكر أن مستشفي 57357 رفض إستقبالها.

ومن جانبه أوضح والد الطفلة جني، أنها توفيت صباح اليوم، جراء عملية لإستئصال الورم بمستشفي أبو الريش، لافتًا إلى أنها كانت تحتاج إلى جلسات كيماوي وإشعاع وأن هذه الامكانيات لا تتوافر في المستشفي، وهو ما جعل المستشفي يحولها إلى معهد الأورام القومي، ولكن قوائم الانتظار كانت طويلة.

وعبر كثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى عن استيائهم، من خبر وافتها، وعلقت احدي السيدات :” الله يرحمها ويصبر أهلها”، بينما قالت اخري:” ربنا ينتقم من اللى كان السبب في رفض علاجها”.

وأكد الدكتور محمد لطيف ، عميد معهد الأورام وفاة الطفلة ” جني ” التي رفض مستشفي “57357” استقبالها ، موضحًا ان الطفلة كانت مصابة بـ” ورم في المخ”.

وأضاف لطيف في تصريحات خاصة ” لـ ” صدي البلد” أن الطفلة تم وضعها علي جهاز التنفس الصناعي ، عقب استقبالها بالمعهد وتقديم الرعاية الطبية لها ، مشيرًا إلي ان الورم الذي اصاب الطفلة كان في مراحل متأخرة.

وكان الدكتور شريف أبو النجا، نائب مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، تعليقا على الفيديو المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي، لسيدة تستنجد بعد عدم قبول المستشفى ابنها المريض، أن هذا الفيديو حدث في شهر مارس الماضي، وليس من وقت قريب وأن هناك من له مصلحة في تشويه صورة المستشفى.

وأضاف “أبو النجا” خلالل تصريحات صحفية له ن أن مريض السرطان يحتاج 3 سنين للعلاج، وكل مريض يأخد جرعة كل أسبوع، ولا يجوز أن يأخذ المريض جرعة هذا الأسبوع وأطلب منه أن ينتظر شهرين ليأخذ الجرعة الأخرى، لأن مريضا آخر أخذ مكانه.

وتابع: “أنهم بدأوا العمل في المستشفى بـ200 سرير، وبعدها توسعوا وافتتحوا فرعا آخر للمستشفى في طنطا، وزادت الطاقة الاستيعابية للمستشفى، مشيرا إلى أن عدد المرضى الذين يتم استقبالهم من 33% من مرضى مصر الى 55% ووصلت نسب الشفاء الى 74.7%”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...