الرئيسية / بانوراما نمساوى / مسمار الشيكولاتة و صراصير الزيت.. 6 كوارث أصابت المصريين في أقل من شهر

مسمار الشيكولاتة و صراصير الزيت.. 6 كوارث أصابت المصريين في أقل من شهر

صرصور في الزيت و سوس في الأرز، جميعها كوراث غذائية واجهت المصريين في أقل من شهر، خاصة وأن بعض تلك المخالفات كانت ضمن سلع تموينية تصدرها الحكومة لمحدودي الدخل، والبعض الآخر كانت منتجات موجهة في الغالب لفئة الأطفال وبها مواد حادة.

وفى التقرير التالى، أبرز تلك المخالفات التى تداولها رواد المواقع بشكل كبير الفترة الماضية..

فتح عثور أم على مسمار في قطعة من شيكولاتة “كادبورى” النار على الشركة العالمية، مما جعلها تحرر محضرًا فى الشرطة ضد الشركة.

وتداول رواد مواقع التواصل صورًا من الشيكولاتة بداخلها المسمار، حيث أبدى البعض دهشته من مدى الإهمال الذى وصلت له شركة كبيرة مثل “كادبوري”.

وعلق اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الجهاز سينسق مع الأجهزة الرقابية من وزارة الصحة والرقابة الصناعية، لإجراء حملة تفتيشية على عمليات التصنيع بمصنع كادبورى بعد شكوى المواطنة.

سوس في الأرز
تداول رواد مواقع التواصل صورًا لأكياس أرز تمويني في داخلها «سوس وصراصير»، كانت قد حصلت عليها إحدى المواطنات من أحد مكاتب التموين في الجيزة، في وقت تبين أن الشركة الموردة للأرز شهدت مخالفات سابقة عوقبت بسببها.

ومن المعروف إن شركة «رويزق» الموردة للأرز بالتعاون مع هيئة السلع التموينية المسؤولة عن الواقعة، وتبين أنها وقعت في مخالفات سابقة، ففي 18 أكتوبر 2010 تم وقف تعاملها مع الهيئة لمدة عام ضمن 8 شركات مخالفة، بسبب تجاوزها للمواصفات القياسية للمناقصة، وأحيلت الواقعة للنيابة العامة.

صرصور في الزيت
عثر أيضًا أحد المواطنين ويدعى محمد الفاتح على “صرصور” داخل زجاجة زيت، حصل عليها من بقال التموين بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق في الفيوم، فأعاد الزجاجة إلى البقال للاتفاق معه على مقاضاة الشركة المنتجة ووزارة التموين، مطالبًا بتكثيف الرقابة التموينية على محال البقالة، وخاصة التي تعمل في توزيع المواد التموينية لأنها تتعامل مع الغلابة مباشرة.

لحوم فاسدة
تمكنت حملة من قسم شرطة مباحث التموين بالفيوم من ضبط كمية من دهون الماشية واللحوم البلدية، غير صالحة للاستخدام الآدمي وتفوح منها رائحة كريهة، معروضة للجمهور قبل عيد الأضحي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأكد أحد المختصين عن الطب البيطري عدم صلاحية هذه اللحوم والدهون للاستهلاك الآدمي، حيث تقرر التحفظ عليها وتحريزها، وحرر محضر بالواقعة قيد برقم 22628 جنح قسم شرطة الفيوم أول لسنة 2016، وأخطرت النيابة للتحقيق.

عصير منتهي الصلاحية
كشفت حملة تموينية أيضًا قامت بها قوات الأمن بالإسكندرية عن ضبط 186 ألف عبوة عصير غير صالحة للاستهلاك الآدمي في أحد المخازن، حيث قام صاحبها بتخزين كميات كبيرة من العصائر منتهية تاريخ الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بقصد طرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين بالمخالفة للقوانين.

لحم حمير
تداول رواد مواقع التواصل صورًا لمزرعة حمير مملوكة لأحد الأشخاص في الفيوم، ويقوم صاحبها بذبحها وبيعها على أنها لحوم عادية.

وقال صاحب المنشور إن مباحث التموين في مركز طامية، ضبطت صاحب المزرعة والعاملين فيها.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: هجوم عنيف من أحمد موسى على وزير الأعلام: «عمل مصيبة.. واللي عمله لا يليق بوزير»

شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامة ...