أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / مسيرات حاشدة لإسقاط الإخوان بتونس تزامنا مع يوم الاستقلال الوطنى

مسيرات حاشدة لإسقاط الإخوان بتونس تزامنا مع يوم الاستقلال الوطنى


تزامنا مع عيد الاستقلال التونسى، قادت النائبة عبير موسى رئيسة حزب الدستورى الحر الاجتماعى، مسيرة حاشدة بتونس اليوم السبت للمطالبة بإسقاط حركة النهضة – إخوان تونس- ورئيسها راشد الغنوشى.

وتنوعت الهتافات المطالبة بإسقاط راشد الغنوشى زعيم إخوان تونس ورئيس مجلس النواب التونسى، فضلا عن تشغيل آلات الموسيقية ورفع الإعلام التونسية، وحرص عدد كبير من المشاركين فى المسيرة على ارتداء الكمامات كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا، كما رفعوا لافتات تنتقد حركة النهضة الإخوانية.

تأتى المسيرة الحاشدة بعدما توعدت منذ أيام قليلة، عبير موسى بحشد أعداد غفيرة من التونسيين فى مسيرة شعبية فى محافظة صفاقس؛ لإدانة دعم الحركة للجمعيات المتطرفة، قائلة: “حزب الدستورى الاجتماعى الحر سيزلزل الأرض تحت أقدام حركة النهضة فى المسيرات الشعبية التى سيتم تنظيمها بمناسبة أعياد الاستقلال، فالشعب التونسى يرفض بيع تونس والتفريط فى السيادة الوطنية.

وعقب تنظيم المسيرة، نظم حزب الدستورى الاجتماعى الحر مؤتمرا جماهيرا، طالبت خلاله عبير موسى جميع الشعب التونسى بالتصدى لمؤامرة الإخوان، قائلا: “هؤلاء يريدون بيع تونس واقتصادها وعليكم أن تفرقوا بين حزب وطنى وجماعة تريد أن تبيع تونس وتدعم الإرهاب وداعش”.

وأشارت إلى أن سياسة لى الذراع التى ينفذها راشد الغنوشى زعيم إخوان تونس ستفشل، كما أشارت إلى أن حركة النهضة تريد تشويه حزب الدستورى الاجتماعى الحر والمعارضة التونسية.

وجهت النائبة عبير موسى رئيسة حزب الدستورى الاجتماعى الحر، رسالة إلى الشعب التونسى قائلة: “نحن نريد تحرير البلاد من قبضة جماعة الإخوان وقبضة الإرهاب وجميع “الدواعش”.

وأضافت “موسى”: “أوجه رسالة إلى الإعلاميين الصحفيين وكل الشرفاء نطالبكم أن تقولوا لا للإرهاب وللإخوان، ونحن نعول عليكم ونمد أيدينا لكم لتحرير بلادنا من الإخوان وقبضة الإرهاب”.

وتابعت:” إننا على حق، ونحرص كل الحرص على تطبيق القانون كما أننا لن نواجه العنف بالعنف، بل سنواجه العنف بالقانون رغم محاولات تشويهنا واعتداء على حقوقنا” مضيفة: “سنواصل المشوار بنفس الصمود، ونطمئن الشعب التونسى، حزب الدستورى الاجتماعى الحر سيواصل المشوار لإسقاط الإخوان وتحرير البلاد من الإرهاب.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...