الرئيسية / أخبار الرياضة / اهداف مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى اليوم الاثنين 23/ 9/ 2019

اهداف مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى اليوم الاثنين 23/ 9/ 2019

حقق فريق الزمالك فوزه الأول بالدورى الجديد موسم 2019 – 2020 على حساب الاتحاد السكندرى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على استاد بتروسبورت، فى إطار منافسات الجولة الأولى من عمر المسابقة.

أحرز هدف المباراة الوحيد المتألق مصطفى محمد مهاجم الزمالك البلدوزر الجديد من كرة قوية سددها اللاعب من منطقة اليسار، ليخطف الفارس الأبيض أول ثلاث نقاط له، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند صفر من النقاط.

أحداث الشوط الأول
بادر لاعبو الزمالك بالهجوم من الدقيقة الأولى ومن أول هجمة منظمة فى الدقيقة الخامسة يسدد مصطفى محمد كرة بيساره قوية يخطأها عماد السيد حارس مرمى الزمالك محرزًا الهدف الأول للقلعة البيضاء.

بعدها دانت السيطرة للاعبي الزمالك وحاولوا تهدئة الملعب، وامتلكوا منطقة الوسط بفضل تحركات إمام عاشور الذى قام بصناعة العديد من الفرص وفى الدقيقة العاشرة يقود التونسى حمدى النقاز ظهير أيسر الزمالك هجمة ويقوم بصناعة عرضية يتصدى لها عماد السيد.

وفى الدقيقة 13 يحتسب أمين عمر حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لصالح الزمالك من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حمدى النقاز ويلعبها قوية يتصدى لها عماد السيد بنجاح.

دخل لاعبو الاتحاد السكندرى المباراة بداية من الدقيقة الـ16 وبالفعل سنحت لهم فرصة حقيقية فى الدقيقة 20 عن طريق الأوغندى إيمانويل اوكوى الذى وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلا أن محمود علاء مدافع الزمالك تصدى للكرة بكل فدائية وتصل لمحمد عواد حارس الأبيض بسهولة.

وفى ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول حاول لاعبو الزمالك العودة للمباراة من جديد عن طريق بناء الهجمات من منطقة وسط الملعب عن طريق خطورة إمام عاشور وتألق مصطفى محمد فى الخط الهجومى، وهو ما دفع طلعت يوسف المدير الفنى للإتحاد لإجراء أول التغييرات بخروج صبرى رحيل ونزول هشام محمد لتأمين منطقة الوسط.

وفى الدقيقة 43 يشهر أمين عمر اول كارت أصفر لعبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك للخشونة المتعمدة مع أحد لاعبى الإتحاد، بعدها بدقيقتين يطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول.

أحداث الشوط الثانى
نزل الفريقان الشوط الثانى بنفس تشكيلة الشوط الأول وفضل المديران الفنييان تأجيل التغييرات لما بعد البداية، وقد قام لاعبو الزمالك ببناء بعض الهجمات على مرمى الاتحاد السكندرى إلا أنه افتقدت للمسة الأخيرة، فى المقابل حاول لاعبو سيد البلد بناء بعض الهجمات عن طريق الثنائى خالد قمر وإيمانويل اوكوى الذى ركز على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن مدافعى الزمالك كان له بالمرصاد.

وفى الدقيقة 55 يشهر امين عمر الكارت الأصفر الثانى فى وجه خالد قمر بسبب تعديه بالضرب على محمود علاء.

يجرى الزمالك تغييره الأول بنزول يوسف أوباما بدلاً من المغربى محمد بوناجم المختفى فى الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعدها بأربع دقائق يجرى الإتحاد السكندرى تغييره الثانى بنزول أيمن غباشى بدلا من محمد ناجى جدو.

يحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة فى الربع ساعة الأخيرة لقتل المباراة وخطف الثلاث نقاط، بعدما مال لاعبو الاتحاد لتضييق المساحات لخطف هدف التعادل وهو ما فطن إليه المدير الفنى للزمالك ميتشو الذى حرص على توجيه لاعبيه طوال اللقاء خوفا من تحقيق التعادل.

وفى الدقيقة 79 يجرى الاتحاد السكندرى تغييره الأخير بنزول أحمد حجي بدلا من نور السيد، وفى الدقيقة 87 يشارك محمد عبد الشافى بدلا من إمام عاشور كتغيير ثالث للزمالك.

ينشط بعدها لاعبو الاتحاد بغية إحراز هدف التعادل وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يضيع خالد قمر أخطر فرص زعيم الثغر بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تخطئ المرمى وتخرج لضربة ركنية.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد 46 عامًا.. تسريب صوتى نادر لشارون يحذر قائد بجيش إسرائيل: المصريون سيفتكون بك

بعد الحرب المجيدة التي خاضها الجيش المصري وحقق الانتصار العظيم على الجيش ...