الرئيسية / أخبار عربية / مشاهير منعوا من أداء «العمرة».. لطيفة تبكي على الهواء

مشاهير منعوا من أداء «العمرة».. لطيفة تبكي على الهواء

سارة وحيد
لطيفة تبكي على الهواء: محرومة من أداء العمرة«العمرة» هي إحدى السنن الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أفضل العبادات التي يؤديها المسلمون، ويبادر الكثير من المشاهير كل عام لزيارة بيت الله من أجل كسب الثواب والمغفرة، لكن بعضهم حرموا من تأدية تلك المناسك بسبب منعهم من دخول السعودية لوجود خلافات بينهم لم تحل.

لطيفة
كان أبرز المشاهير الممنوعين من أداء فريضة العمرة الفنانة «لطيفة»، فبالأمس حلت النجمة التونسية ضيفة ببرنامج «مجموعة إنسان» المذاع على فضائية «إم بي سي 1»، وذكرت أنها منعت من دخول المملكة العربية السعودية بعد وصولها لإحياء حفل زفاف لفتاة هناك، مشيرة إلى حرمانها من أداء العمرة بسبب قرار لا تعلم سببه.

وتابعت خلال حوارها بالبرنامج مع الإعلامي«علي العلياني»: «تلقيت دعوة لإحياء حفل زفاف فتاة سعودية وكنت وقتها في لبنان وحصلت على تأشيرة دخول من السفارة السعودية ببيروت عام 2011، وبعد سفري وأثناء إنهاء إجراءات الدخول في المطار السعودي فوجئت بضابط الجوازات يطلب مني التوجه معه للمكتب وأخبرني أنني ممنوعة من دخول المملكة».

وأضافت: «استقليت الطائرة وسافرت إلى دبي، وحتى هذا الوقت لا أعلم سبب قرار منعي من دخول السعودية الذي أصابني بالصدمة، وكل ما يجي رمضان ومعرفش أروح أعمل عمرة أبكي ولا أعرف إيه السبب، وهذه أول مرة أتحدث عن هذا الموضوع، ومنذ ذلك الوقت أخاف التقدم بطلب لدخول السعودية وبحس أني محرومة من أداء العمرة».

خالد الصاوي
من ضمن المشاهير أيضا المحرومين من أداء «العمرة» نظرا لمنع دخولهم «السعودية» الفنان «خالد الصاوي»، ففي يونيو 2015، وضع اسم «الصاوي» في قائمة الممنوعين من دخول المملكة العربية السعودية، بعد إعلان تضامنه مع المحامي المصري المحتجز بالسعودية أحمد الجيزاوي.

سوسن بدر
وتندرج بالقائمة الفنانة «سوسن بدر»، ففي بداية مشوارها الفني، شاركت في بطولة فيلم «موت أميرة»، وجسدت من خلاله شخصية أميرة سعودية قتلت على يد أشخاص من الأسرة الحاكمة، بعد زواجها سرا، وهو ما أثار الضجة في تلك الفترة، خصوصا في السعودية التي منعتها دخول أراضيها، ومنعت من أداء فريضة العمرة، كما منعت من دخول التليفزيون المصري، لتضطر بعدها تغيير اسمها ليصبح سوسن بدر، بدلا من اسمها الحقيقي وهو سوزان بدر الدين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. هجوم “مرعب” من عشيرة “شمر” على منازل عشيرة “عكيل” في العراق

شهدت مناطق شرقي العاصمة العراقية الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي ...