الرئيسية / بانوراما نمساوى / “مش هسيب حق مراتي”.. الإهمال الطبي يقتل زوجة “هاني” في عملية ولادة

“مش هسيب حق مراتي”.. الإهمال الطبي يقتل زوجة “هاني” في عملية ولادة

حالة من الغضب الشديد سيطرت على أهالي مدينة طنطا، بعد وفاة ياسمين أمير محمد، البالغة من العمر 30 عامًا، توفيت بعد توقف عضلة القلب، عقب وضع مولودها الأول، في مستشفى الدلتا في طنطا.

بصوت يملؤه الحزن والإصرارعلى إعادة حق زوجته، يروى الزوج هاني مدحت كامل، لـ”هن”، تفاصيل الواقعة، موضحًا أن زوجته دخلت غرفة العمليات، لإجراء عملية ولادة قيصرية على يد إحدى الأطباء في المستشفى، يوم الخميس 19 أبريل. واستمرت الزوجة في غرفة العمليات أكثر من 3 ساعات.

الزوج انتابه شعور بالقلق حيال الفترة التي قضتها الزوجة في غرفة العمليات خاصة بعد ظهور القلق والتوتر على وجه الطبيبة المعالجة عقب خروجها من غرفة العمليات. ويقول: “عقب خروج الطبيبة المعالجة من غرفة العمليات ذكرت أن حالة زوجتي مستقرة، وأن العملية مرت بنجاح”.

“خرجت زوجتي من غرفة العمليات ولكنها كانت تشعر بألم شديد في الرحم، دون إدراك سببه، وازدادت الآلام، حتى توقف قلبها بشكل مفاجئ، ثم عقب مجيء الأطباء استطاعوا إعادة القلب للعمل مجددًا”، يضيف الزوج وعنياه مغرورقتان بالدموع: “كل ذلك كان في يوم واحد”.

ويتابع الزوج: “بعد دخول الزوجة لغرفة العمليات ثانيًا لمعرفة سبب آلامها اكتشفوا وجود نزيف في الرحم، وأكد الأطباء ضرورة إزالة الرحم، لأنه يهدد حياة زوجته بالموت، ومرت أكثر من 5 ساعات على وجود الزوجة في غرفة العمليات، وبعد خروجها انتقلت إلى غرفة العناية المركزة، ولكنها كان في احتياج لبعض أكياس الدم بعد إجراء عملية إزالة الرحم”.

تدهورت حالة الزوجة، بحسب ماذكره الأطباء للزوج بشكل تدريجي بعد ذلك، بدءًا من إصابتها بالفشل الكلوي ثم قصور في عضلة الرئة، انتهت بتوقف في عضلة القلب، بسبب الإهمال الطبي الذي تعرضت له بالمستشفى، حسب تصريحات هاني.

وأقدم الزوج على التقدم ببلاغ إلى الشرطة برقم 3293 لسنة 2018 إداري ثاني طنطا، يتهم فيه المستشفى بالإهمال الطبي الذي تسبب في موت زوجته، قائلًا: “مش هسيب حق مراتي”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...