أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / “مش هيعدي على خير”.. وزيرة الهجرة بمصر تتوعد ميليشيات ليبيا

“مش هيعدي على خير”.. وزيرة الهجرة بمصر تتوعد ميليشيات ليبيا

علّقت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، على مقطع الفيديو الذي وثق تعذيب عاملين مصريين على يد ميليشيات في ليبيا، بالقول إن الواقعة “مش هتعدي على خير”، أي أنها لن تمضي دون محاسبة، مشددة على أن مصر “لا تسكت إزاء أي اعتداء على المواطنين بالخارج”.

وكان قد انتشر مقطع فيديو التقط حديثا، يظهر اعتقال العشرات من العمال المصريين وإهانتهم في ترهونة، على يد الميليشيات الموالية لحكومة طرابلس بعد دخولها إلى المدينة الليبية.

وخلال اجتماع للجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري، تقدم النائب مهدي العمدة بطلب إحاطة بشأن مصير العمال المصريين في ليبيا، بعد تداول الفيديو.

وردت وزيرة الهجرة المصرية بالقول: “أكيد الفيديو مش هيعدي على خير، والدولة المصرية لا تسمح بالاعتداء على المصريين في الخارج”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وتابعت: “إن الدولة المصرية لا تصمت إزاء أي اعتداء على المصريين في الخارج، وإنما تتخذ موقفا عمليا وترد وتحمي المصريين.. لا أتحدث بمنطق الشعارات، لأن الدولة تترجم كلامها لأفعال”.

وشددت على أن مصر “لا تدخر جهدا في حماية الأبناء”، مضيفة: “الدولة لا تصمت عندما يتعلق الأمر بحماية المصري في الخارج أو كرامته”.

وذكّرت مكرم بموقف مصر تجاه الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق مصريين في ليبيا، قائلة: “لقد ردت الدولة بضربة جوية على موقع العناصر الإرهابية، ووجهت ضربات لأهداف تابعة لهذه العناصر الإجرامية في ليبيا”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...