أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / مصدر روسي ينفي انسحاب السفن والغواصات الحربية الروسية من ميناء طرطوس

مصدر روسي ينفي انسحاب السفن والغواصات الحربية الروسية من ميناء طرطوس

نفى مصدر عسكري روسي مغادرة السفن والغواصات الروسية لميناء طرطوس السوري على خلفية ضربات أمريكية محتملة، وذلك حسب وسائل إعلام روسية.
ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن المصدر قوله: إن التقارير التي تفيد بأن روسيا سحبت جميع سفنها الحربية من ميناء طرطوس خوفاً من الضربات الأمريكية غير صحيحة”.
وأضاف المصدر أن القوات البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط تستخدم مركز التموين والصيانة الروسي في ميناء طرطوس لتجديد الاحتياطات وإجراء أعمال صيانة صغيرة فقط. وتدخل السفن الحربية الروسية بهذا الهدف ميناء طرطوس بانتظام، لكن بعد ذلك تعود دائماً إلى مناطق رباطها في البحر لتنفيذ مهامها.
وأكد المصدر ذاته أن السفن الحربية الروسية والغواصات تنفذ في الآونة الأخيرة دوريات مراقبة مستمرة عن مساحات قريبة على السفن والغواصات الأمريكية والتابعة لحلفاء واشنطن في الناتو في الجزء الشرقي للمتوسط بغية امتلاك كافة المعلومات المتعلقة بأي نشاط عسكري في الجو وتحت سقف البحر وفوقه في هذا الجزء من البحر، وبخاصة حالات اقتراب ومناورة السفن التابعة للقوات البحرية الأجنبية بالقرب من سواحل طرطوس.
كانت الولايات المتحدة أعلنت أنها قد تستهدف سوريا بصواريخ وأرسلت مجموعة ضاربة من أسطولها الحربي وعلى رأسها حاملة الطائرات “هاري ترومان” إلى منطقة المتوسط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: رجل يحقن امرأة بسائله المنوي