euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مصر تتهم رئيسة وزراء بريطانيا بمنع السياح من زيارة شرم الشيخ – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / مصر تتهم رئيسة وزراء بريطانيا بمنع السياح من زيارة شرم الشيخ

مصر تتهم رئيسة وزراء بريطانيا بمنع السياح من زيارة شرم الشيخ

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن ناصر كامل، السفير المصري في بريطانيا اتهم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعرقلة استئناف المملكة المتحدة رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ على الرغم من تنفيذ التدابير الأمنية التي طالبت بها لندن في أعقاب انفجار قنبلة على متن طائرة روسية.

وأكد ناصر كامل، أن جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء المملكة المتحدة، استأنفت رحلاتها جوية إلى شبه جزيرة سيناء واصفا قرار بريطانيا بعدم استئناف الرحلات بـ “المحير للعقل”.

وذكرت الصحيفة أن كامل أجرى حوارًا مع شبكة ” بي بي سي راديو ” قال فيه: “عندما وقع الحادث، وقررت المملكة المتحدة تعليق الرحلات الجوية، كان لدينا اتفاق مع الحكومة البريطانية لتنفيذ برنامج عمل مشترك، مع وجود وعد أنه إذا تم تنفيذ البرنامج بالكامل في ثلاثة أو أربعة أشهر، ستستأنف الرحلات الجوية”.

“مصر فعلت ما التزمت به، لقد قمنا بتنفيذ البرنامج، تعاقدنا مع ​​شركات أمنية مستقلة لتقييم الوضع. وكافة بلدان الاتحاد الأوروبي استئنافت رحلاتها إلى مصر – بما في ذلك ألمانيا، ما عدا بريطانيا”.
وقال كامل إن مصر استثمرت الملايين من الدولارات في مجال الأمن، ليس فقط في المطار، ولكن في مدينة شرم الشيخ بالكامل.

وردا على سؤال حول ما العقبة التي تمنع استئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة؟، أكد أنه أمر محير للعقل، مضيفًا “كي نكون صادقين عندما أتحدث إلى إدارة مكتب النقل أو المكتب الخارجية أو الجهات الأمنية، جميعهم مع استئناف الرحلات، لذلك أنا أعتقد أن القرار عالق في مكان ما أعلى.. أعتقد أنك يجب أن تسأل هذا السؤال لرئيسة الوزراء”.

وأكد السفير أنه تمت الاستعانة بشركات بريطانية من أجل تأمين المطارات، موضحًا أن خبراء في وزارة النقل البريطانية منحوا الإجراءات التي تم تقييمها الموافقة الكاملة.

وزارة الخارجية البريطانية أكدت أنها لا تحذر من زيارة منتجع شرم الشيخ، ولكن ننصح بعدم السفر جوا من وإلى شرم الشيخ.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل البريطانية: “إن أمن الرعايا البريطانيين هو على رأس أولوياتنا، واتخذنا قرار تعليق رحلات جوية من شرم الشيخ في نوفمبر من العام الماضي في أعقاب تحطم طائرة روسية لحماية المسافرين”.

وأضاف:”لقد عملنا بشكل وثيق مع المصريين لتحسين الترتيبات الأمنية في المطار.. نحن نحافظ على أمن الطيران، وسوف تستأنف رحلاتها بأسرع ما يمكن.”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...