الرئيسية / أخبار مصرية / مصر.: تراكم الفواتير لا يُدخل صاحبها شرائح مختلفة في هذه الحالة

مصر.: تراكم الفواتير لا يُدخل صاحبها شرائح مختلفة في هذه الحالة

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن ظاهرة زيادة أسعار بعض فواتير الكهرباء في بعض المناطق بالمحافظات بسبب اعتماد المواطنين على الآلية القديمة في دفع الفواتير، والتي تتطلب تدخل العنصر البشري وهو “القارئ”، ما تتسبب في حدوث أخطاء بسب نقص عدد المحصلين مقارنة بعدد المشتركين.

وأوضح حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الأحد، أن القضاء على تلك الظاهرة يتم من خلال تركيب عدادات مسبقة الدفع، والتي تسهل على المواطن دفع ما يقوم باستهلاكه.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة تعاقدت مع شركة من أجل القيام بمهمة قراءة العدادات القديمة، ولكنها لم تغطِ جميع المناطق على مستوى الجمهورية حتى الآن، متابعًا: “فيه ساعات شكاوى مقدمة من المواطنين حيث تكون قيمة الفاتورة مرتفعة بسبب استهلاكه، وبخلاف ذلك نحن نبحث في الشكاوى التي تكون فيها أخطاء لحلها”.

وأضاف حمزة أنه خلال السنوات العشر المقبلة سيتم توافر عدادات مسبوقة الدفع بكل أنحاء الجمهورية، موضحًا أنه حتى الآن تم توصيل أكثر من 30 مليون عداد منها.

وطالب المتحدث باسم وزارة الكهرباء المواطنين بسرعة التقدم بشكاوى في حالة وجود مبالغ باهظة، للتأكد منها، موضحًا أنه في حالة وجود تراكم للفواتير على المواطنين التقدم بشكاوى حتى لا تدخلهم شرائح مختلفة، إذ يتم تقسيطها على فترات مختلفة، مضيفًا: “نفتح آلية الشكوى من قيم فواتير الكهرباء قبل دفع قيمتها”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة