الرئيسية / Slider / مصر: تسجيل 1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم.. و34 حالة وفاة.. و50% من المصابين بالفيروس في حالة متأخرة

مصر: تسجيل 1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم.. و34 حالة وفاة.. و50% من المصابين بالفيروس في حالة متأخرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان لها نُشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع “فيس بوك”، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وأضاف “مجاهد” أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

وصرحت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بأن أي أعراض للجهاز التنفسي أو ارتفاع درجة الحرارة أو إسهال سيتم اعتبارها حالة مصابة بفيروس كورونا، وذلك في ظل جائحة كورونا التي تشهدها مصر ودول العالم.

وقالت “زايد”، في تصريحات لفضائية “اكسترا نيوز” اليوم السبت، إنه في ظل جائحة كورونا الحالية، سيتم اعتبار أي أعراض للجهاز التنفسي أو ارتفاع درجة الحرارة أو إسهال “حالة مصابة بالفيروس”، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء أشعة وتحاليل ومن ثم يتم البدء فى علاج هذه الحالة من الفيروس.

وأضافت وزيرة الصحة أن مسحة فيروس كورونا سوف تكون أمر ثانوي ولأنه حال إظهار أن الأشعة بها التهاب رئوي فيحصل على العلاج فوراً، لافتة إلى أن هناك بروتوكول خاص بالعلاج على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة ويتم علاج الحالات البسيطة والمتوسطة.

وأشارت “زايد” إلى أن الوزارة أتاحت العلاج والخدمة فى 376 مستشفى على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن كل حي ومركز في المحافظات يتوفر فيه خدمة لعلاج مصابى كورونا، بجانب توفير العلاج في أكثر من 5 آلاف وحدة صحية ومركز طبي، والسيارات المتنقلة، حيث يوجد فى القاهرة فقط 65 قافلة متنقلة لعلاج مرضى كورونا وتوفر خدمات صحية وإرشادات للمخالطين.

وقالت وزيرة الصحة: “لا نستطيع تحديد هل نحن في مرحلة ذروة كورونا أم لا”، موضحة أننا نعلم أننا في مرحلة الذروة عندما نتخطاها وتبدأ أعداد الإصابات في الانخفاض لمدة أسبوعين.

وأوضحت أن الحالات المصابة بالفيروس تصل إلى المستشفيات في حالة متأخرة جداً، مشيرة إلى أن البعض رفض العلاج بحجة أنه سيتعالج في منزله.

أما بالنسبة للأطباء، قالت “زايد” إنه تم تخصيص أكثر من طريقة لتقديم الوقاية اللازمة لهم، وتم توفير 20 سريراً داخل كل مستشفى للعزل للأطباء، مؤكدة أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالرعاية اللازمة للأطقم الطبية.

وطالبت وزيرة الصحة المواطنين بعدم الخروج من المنازل بدون ارتداء الماسكات الطبية للحفاظ على حياتهم، وكذلك عدم خروج كبار السن والسيدات الحوامل واصحاب الأمراض المزمنة إضافة إلى تقليل الخروج من المنازل ومنع التجمعات.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوجتي تصلي ببنطلون ضيق في المنزل.. فهل صلاتها صحيحة؟ .. رد مستشار المفتي

عبد الرحمن محمد وجهت متصلة سؤالا للدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية ...