أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / مصر تكشف سبب عزوف المواطنين عن التسجيل على موقع لقاح كورونا

مصر تكشف سبب عزوف المواطنين عن التسجيل على موقع لقاح كورونا


كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن انخفاض معدل التسجيل على موقع لقاح كورونا بشكل ملحوظ من قبل المواطنين.

وأكدت أنه ووصل عدد المسجلين بشكل يومي إلى 5 آلاف مواطن فقط مقارنة بوقت إطلاق الموقع، لافتة إلى أن عدد المسجلين حتى الآن على الموقع 500 ألف مواطن، وفقًا لتصريحاتها بإحدى الفضائيات.

من جهته، قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» سبب وراء عزوف المواطنين عن التسجيل في موقع لقاح كورونا، خاصة التخويفات من اللقاح وأعراضه الجانبية، وكذلك المخاطر التي يسببها. حسبما نشر موقع “الوطن”.

لقاح أسترازنيكا فعال

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لموقع «الوطن»، أن هذه الأحاديث ليس لها أساس من الصحة، على سبيل المثال لقاح «استرازنيكا» تم تخويف المواطنين منه بعد الأخبار التي تداولت عن تسببه في تكوين جلطات دموية «الناس خدت الجملة دى ومعرفتش السبب اللقاح مالوش أي أعراض جانبية تسبب جلطات دموية وفي أكثر من سبب لحدوث ذلك، وارد يكون الشخص كبير في السن والتجارب الخاصة باللقاح لم تجرى على فيما فوق الـ65 عامًًا، وارد يكون ليه تاريخ مرضي ساهم في تكوين الجلطات مش كل حاجة السبب فيها اللقاح».

تطعيم عدد كبير من مواطني الدول بالخارج

وأضاف المصدر، أن عدد كبير من المواطنين في دول كثيرة بالخارج تناولت اللقاح، وهناك دول الوفيات أصبحت أقل بسبب تطعيم أكبر قدر منها، لافتا إلى أن التطعيم ليس إلزامي ولكن التزام أخلاقي، فكلما طعمنا أكبر قدر من المواطنين، كلما ساهم ذلك في الحد من انتشار العدوى وحسر الفيروس.

كيف تعمل اللقاحات داخل جسم الإنسان؟

وشرح المصدر، أن كيفية عمل اللقاحات داخل الجسم، أنه عندما يدخل اللقاح الجسم يكون الجسم أجسام مضادة تجاه المرض وتقضي عليه، مشيرًا إلى احتواء اللقاحات على أجزاء من الفيروس تم أضعافها أو تعطيلها، ما يعمل على حدوث استجابة مناعية داخل الجسم.

وأكد أن فعالية اللقاحات التي تستخدم الآن تصل إلى 86% في الوقاية من الفيروس، و٩٩% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...