euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مصر تُقيل «مسئول» بسبب تصريحات مسيئة ضد الكويت – نمساوى
الرئيسية / Slider / مصر تُقيل «مسئول» بسبب تصريحات مسيئة ضد الكويت

مصر تُقيل «مسئول» بسبب تصريحات مسيئة ضد الكويت

أصدرت وزارة القوى العاملة بياناً، اليوم السبت، أعربت فيه عن استنكارها ورفضها ما صدر من أحد مسئولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وقالت الوزارة، في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك”، إنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسئول عن هذه الإساءة، مؤكدة أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعى يعتبر تجاوزاً وإخلالاً، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، حيث أن ما صدر من هذا المسئول جاء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الوزارة في بيانها عن إقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبه، فضلاً عن إحالته للتحقيق فوراً أمام لجنة قانونية على مستوى عال للتحقيق في الموضوع، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

وأكدت الوزارة في بيانها، حرصها على العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر ودولة الكويت شعباً ودولةً لاسيما على ضوء اشتراك مواطنى البلديّن فى نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامناً مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهم المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد استدعت السفير المصري طارق القوني، وذلك بعد التصريحات التي صدرت من معاون وزير القوى العاملة الخميس الماضي.

وأفادت صحيفة “القبس” الكويتية بأن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، أعلن عن استدعاء السفير المصري لدى الكويت، بسبب تلك التصريحات التي وصفتها الصحيفة بـ “المسيئة”.

وقالت الصحيفة إن الجارالله “نقل استنكار واستياء ورفض الكويت لصدور مثل هذه الإساءات ومن مسئول رسمي في الدولة والتي استهدفت الكويت ورموزها”.

وطلب الجارالله، رسمياً من السلطات المصرية بأن “تبادر وعلى الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما صدر من إساءات وإحالة من ورائها للتحقيق للوقوف على الملابسات والأسباب وراء إصدارها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بردع هذه الممارسات المشينة وإعادة الاعتبار للعلاقات الأخوية بين البلدين بعد ما تعرضت له من مساس”.

من جانبه، أعرب السفير المصري عن رفضه واستنكاره لهذه الإساءات بحق دولة الكويت ورموزها، مؤكدا أنه تلقى اتصالا اليوم الجمعة من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية أكدوا من خلاله عزم السلطات المصرية على اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسئول عن هذه الإساءات.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...