أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / مصر. حالة طلاق كل 6 دقائق

مصر. حالة طلاق كل 6 دقائق

قالت الدكتورة رباب الحسينى أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن العنف ظاهرة عالمية استدعت ضرورة وجود مقاومات لمواجهتها، موضحة أن العنف أيا كان نوعه يترك آثارا سلبية على المرأة والأطفال والأسرة.

وأضافت أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، خلال اليوم الثانى لورشة العمل التى ينظمها المجلس بالعين السخنة بعنوان “دور الإعلام فى مناهضة العنف ضد المرأة: التعريف بالكود الإعلامى الاخلاقى”، قائلة “لازلنا نعانى من أننا مجتمع ذكورى يعطى حقوق أكثر للرجل والمرأة تأتى دائما بعد الرجل”.

وأشارت أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، قائلة: “عندنا حالة طلاق كل 6 دقائق”، لافته إلى أنه حينما يعنف الرجل بشكل أو بآخر ينصب ذلك على الجانب الأضعف وهو المرأة فى النهاية.

وقالت أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن العنف باستخدام الأبناء كوسيلة من وسائل الضغط من أبشع أنواع العنف ضد المرأة، لافته إلى أن الرأى العام بتوجهه العام ينظر نظرة سلبية تجاه المرأة ولكن الصورة بدت تتحسن بحكم الواقع وقوة القانون، إلا أنه رغم كل الجهود التى تبذل من أعلى المناصب إلا أنه لازال توجه الرأى العام تجاه المرأة سلبى.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...