أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / مصر: غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي التاسعة مساءً.. وإجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو

مصر: غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي التاسعة مساءً.. وإجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه تم رصد مئات الآلاف من الشيش في المقاهي رغم حظرها، مضيفا: “هذا يعني أننا كمواطنين ليس لدينا وعي بأهمية الإجراءات، ومجرد عدم الاكتراث من فرد يكلف أسرته بالكامل الإصابة بهذا المرض”.

وأضاف رئيس الوزراء : “لدينا مؤشر أنه من الضروري اتخاذ إجراءات خلال الأيام المقبلة لمواجهة التكدس في أعداد المواطنين بحكم طبيعة المرحلة، وتحسبا مننا لهذه الظروف ولأننا لا نريد الوصول للحد الأقصى من طاقة المستشفيات، وبالتالي اعتبارا من الغد سيتم تطبيق هذه الإجراءات وحتى يوم 21 مايو”.

هل تطبيق قرارات الحكومة اليوم على محافظات محددة؟.. مستشار الرئيس يحسم الجدل
6 قرارات جديدة من الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.. غلق المحال والمولات والكافيهات والسينمات الساعة 9 مساء.. و5 أيام إجازة عيد الفطر
وأوضح أنه اعتبارا من الغد مواعيد غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمولات التاسعة مساءً، للحد من التزاحم وفي نفس الوقت السماح بخدمة توصيل الخدمات للمنازل للمطاعم والمأكولات لما بعد هذه المدة، وحظر أي اجتماعات أو منشآت أو مهرجانت في اي منشآت فندقية حظرا كاملا.

وأكد أنه تقرراعتبار أجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو.

بعد قرارت غلق الـ 9 مساء لمواجهة كورونا| الحكومة تكشف مصير وسائل النقل
أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لم تشمل أى إجراءات لتقييد حركة المواطنين بعد الساعة التاسعة مساء، مشيرا إلى أن القرار خاص بغلق المقاهى والكافيهات والمولات والمطاعم في الساعة التاسعة مساء، وليس حظر تجوال، بمعنى أن المواطنين يستطيعون التحرك بحرية طوال الوقت.

وأضاف “سعد” في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” أن القرارت التي أعلنها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، من شأنها التشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل جهدا كبيرا لاحتواء الموجة الثالثة من انتشار الفيروس في مصر.

وبشأن توقف المواصلات العامة بعد الساعة التاسعة، أكد متحدث مجلس الوزراء، أن وسائل النقل الجماعى من قطارات ومترو وأتوبيسات تعمل كما هي فى مواعيدها المعتادة، مشيرا إلى أن قرار رئيس الوزراء يحظر فقط حركة حافلات الرحلات خلال فترة إجازة العيد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...