الرئيسية / أخبار مصرية / مصر.مشروع قانون حذف “الديانة: 90% من النواب موافقين عليه

مصر.مشروع قانون حذف “الديانة: 90% من النواب موافقين عليه

قال إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب ومقدم قانون حذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي، إن 90 من نواب البرلمان يوافقون على القانون، مبينًا أنه جمع أكثر من 80 توقيعًا على مشروع القانون.

وأكد “نصر الدين”، في تصريح لـ”الوطن”، أن مشروع القانون هو ترسيخ لمبدأ دستوري وخطوة على طريق تحقيق المساواة ومنع التمييز، مضيفًا أن القانون المكون من 4 مواد؛ يهدف إلى تكريس أسس الدولة الحديثة التي تبنى علي المساواة وعدم التميز بين أبناء الوطن الواحد علي اساس عرقي أو ديني.

وشدد على أن مشروع القانون يرد على ما طُرح من مخاوف عند حذف خانة الديانة في الزواج؛ وما يسببه من مشاكل لتجنب إقامة أي علاقة زوجية بين أصحاب الديانات أو الطوائف أو الملل المختلفة والذين لا يجوز إقامة علاقة زوجية بينهم طبقًا لشريعتهم الدينية.

ولفت إلى أن مشروع القانون أكد ضرورة تقديم وثيقة عند الزواج بالديانة، مبينًا أنه لا يتم الزواج بدونها؛ مشيرًا إلى أنه إذا تمت إجراءات الزواج بدونها فالقانون ينص علي عقوبة بالحبس والغرامة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...