الرئيسية / أخبار مصرية / فيديو. مصر: ندرس سبب انحراف حافلة الهرم عن “المسار الآمن”

فيديو. مصر: ندرس سبب انحراف حافلة الهرم عن “المسار الآمن”

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الجمعة، إن أجهزة التحقيق تبحث سبب انحراف حافلة السياح التي استهدفت بعبوة ناسفة في شارع المريوطية التابع لمنطقة الهرم، عن المسار المؤمَّن بواسطة قوات الشرطة.
وقال مدبولي في تصريحات صحفية أثناء زيارته لمصابي الحادث، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع لحظة بلحظة حالة المصابين وتطورات حادث انفجار الحافلة، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم أجانب، وإصابة 10 آخرين.

ولفت إلى إن الحافلة “انحرفت عن مسار تأمين قوات الشرطة، وهو ما يجري بحث سببه حاليا، ضمن خطة التحقيق الشاملة التى تقوم بها الأجهزة المعنية”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن “ظاهرة الإرهاب موجودة في كل أنحاء العالم، ومن المهم احتواء الموقف”، لافتا إلى أن “الدولة ستضرب بيد من حديد على كل من تسول نفسه إتيان أفعال من شأنها التأثير على أمن هذا الوطن وتهديد سلامة أبنائه وزواره”.

وقال إن “مصر في وضع أفضل بكثير، ويجب ألا نضحم الحدث”.

واستهدفت عبوة ناسفة بدائية الصنع حافلة سياحية صغيرة تقل سياحا من فيتنام أثناء مرورها في شارع المريوطية الجانبي الذي يمر في منطقة سكنية نائية لا يوجد بها أي منشآت حيوية ويصل إلى الطريق الدائري مارا بأراض زراعية ثم مناطق سكنية، وصولا إلى شارع الهرم الرئيسي.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت الأسبوع الماضي حالة الاستنفار الأمني بجميع مديريات الأمن، وتكثيف خدمات التأمين بالمنشآت الحيوية، بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، من أجل توفير الأجواء المناسبة للاحتفالات.

وبدأت الأجهزة الأمنية المصرية بمختلف المحافظات تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق، للحفاظ على الأمن والنظام، ومكافحة الجريمة بكل أشكالها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين المواطنين أثناء الاحتفالات.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية، “الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتكثيف الارتكازات المسلحة بالمحاور المرورية والمناطق الحيوية، ودور العبادة وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع مختلف المواقف الأمنية لبسط الأمن الشامل”، بحسب بيان رسمي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم.. الأٌقباط يبدأون صيام السيدة العذراء لمدة 15 يوما

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صيام السيدة العذراء، اليوم الجمعة ، والذي يستمر ...